أخبار عاجلة
أمريكا في حيرة من أغرب سلاح روسي - صحف.نت -

كيف استغلت "الجزيرة" الهزة الأرضية بالسعودية للتحريض ضدها؟ - صحف نت

كيف استغلت "الجزيرة" الهزة الأرضية بالسعودية للتحريض ضدها؟ - صحف نت
كيف استغلت "الجزيرة" الهزة الأرضية بالسعودية للتحريض ضدها؟ - صحف نت

- نشر موقع "قطريليكس"، المنصة الإعلامية المُتخصصة في تحليل ونشر المواد التي تفضح النظام القطري ودعمه للإرهاب، مقطع فيديو بعنوان "هزة الجزيرة.. رقص على حبال التحريض" كشف فيه إدعاءات الفضائية القطرية بشأن الزلزال الذي وقع بالمملكة وترويجه على أنه "إنذارًا إلهيًا" بعد قرارات الإصلاحية الأخيرة.

 

الهزة "إنذار إلهي"

وأكد فيديو "قطريليكس"، أن الدوحة قامت باستغلال الهزة الأرضية التي وقعت بالسعودية من خلال منبر إعلامها المُضلل قناة الجزيرة القطرية بث السموم ضد دول الخليج وأكدت أن الزلزال بمثابة إنذار الهي ضد القرارات الأخيرة بإعلان اعتقال 11 أميراً وأربعة وزراء حاليين وعشرات الوزراء السابقين في السعودية في أول قرارات للجنة العليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير .

 

لم تسفر عن أي إصابات

يذكر أن هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة رصدت هزة أرضية في إمارة ، على بعد 16 كلم شمال النماص في جنوب المملكة، بقوة أربع درجات على مقياس ريختر، وعلى عمق 9.1 كلم ولم تسفر عن أي إصابات أو ضحايا.

 

لماذا أغفلت الجزيرة هزة إيران؟ 

كما أشار الفيديو إلى أن فضائية الجزيرة لم تعطي أي مُسببات عن حادث زلزال إيران الذي وقع مُؤخرًا وأسفر عنه مصرع 430 قتيلا و6700 جريح كما فعلت مع السعودية، وفي خطوة للاستهزاء من رسالة الجزيرة الإعلامية الغير مهنية منح "قطريليكس" خيارات للدوحة لتفسير تلك الواقعة ما بين "منحة إلهية -  بشارة عظمي - مكافأة السماء - جميع ما سيف".

 

تجنيد الجزيرة كتائب إلكترونية

كما نشر موقع "الجزيرة" تقريرًا مُفبركًا على موقعها الرسمي من خلال تجنيد كتائبها الإلكترونية لتضليل الرأي العام الإقليمي والدولي بإنشاء حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي للتعقيب على زلزال السعودية وأكد التقرير: "أن هناك مغردون سعوديون عقبوا على الهزة الأرضية التي أصابت جنوب المملكة السعودية دون ضحايا أو أضرار للتذكير وأخذ الحيطة مما أسموه غضب الله سبحانه وتعالى الذي سيحل ببلادهم بسبب التغيرات التي يرونها مخالفة للشرع وفق وصفهم، وأشار التقرير إلى أن رواد التواصل الاجتماعي بالمملكة عقب وقوع الهزة قاموا بالدعاء ومراجعة للنفس والأعمال فضلا عن اعتبارهم أنها رسالة إلهية.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (كيف استغلت "الجزيرة" الهزة الأرضية بالسعودية للتحريض ضدها؟ - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

السابق كيف استغلت "الجزيرة" الهزة الأرضية بالسعودية للتحريض ضدها؟ - صحف نت
التالى حسين المحضار - صحف نت