أخبار عاجلة

سبق / وفد عسكري عالمي يزور جامعة الأمير محمد بن فهد - صحف نت

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 11:12 مساءً

- يمثل دولاً عربية وإسلامية عدة ويضم 60 ضابطًا

زار وفد عسكري عالمي، يُعنى بتمرين درع الخليج 1، مكوَّن من دول عربية وإسلامية عدة، ويضم ٦٠ ضابطًا، جامعة الأمير محمد بن فهد؛ بهدف الاطلاع على الجامعة وإمكانياتها الأكاديمية والتقنية.

وكان في استقبال الوفد مدير الجامعة، الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، وعدد من قيادات الجامعة. وقدَّم الدكتور الأنصاري خلال الزيارة عرضًا عن الصرح التعليمي والإمكانيات التقنية الموجودة في الجامعة.

كما تحدث الدكتور الأنصاري عن تاريخ إنشاء الجامعة، وكيف تحول من فكرة إلى واقع بعد أن تعاقدت الجامعة مع هيئة تاكسس العالمية، التي تضم 32 جامعة أمريكية؛ إذ قامت هذه الهيئة بوضع المناهج الدراسية والنظام المالي والإداري والأكاديمي والتسجيل للطلاب.

وبيَّن الدكتور الأنصاري أن رؤية مؤسسي الجامعة تتمثل في ضمان أن تكون الجامعة بمنزلة مؤسسة فريدة ومتميزة في مجال التعليم العالي، وتشارك في إعداد قادة المستقبل في مجالات المعرفة البشرية المتنوعة واستخداماتها، وتحسين مستوى الذكاء وتنميته، واستكشاف منهجيات وتقنيات مبتكرة من أجل تحقيق الأهداف، وإزالة الحواجز بين الجامعات ومجتمع الأعمال.

من جهته، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والنشر الدكتور فيصل العنزي إن الوفد تعرف خلال هذه الزيارة على مرافق الجامعة، إضافة إلى برامجها التقنية المختلفة، موضحًا أن الوفد أبدى إعجابه بالتقدم الملحوظ الذي تشهده الجامعة بشكل عام.

وبيَّن أن رسالة الجامعة تتمثل في المساهمة في تحسين مستوى الذكاء، ونشر المعرفة وتطويرها، وإعداد مرشحين متخصصين في مجالات المعرفة البشرية المتنوعة من خلال استخدام التقنيات الحديثة في العملية التعليمية، وتحويل الخريج للقيام بدور رائد في المجتمع، بتمكينه من تحمل المسؤوليات، والمساهمة في حل المشكلات من خلال التفكير الإبداعي والعمل الجماعي والتفكير والتطوير الذاتي، وتحقيق الترابط بين البرامج والتخصصات الأكاديمية والمتطلبات الفعلية لبيئة العمل المحيطة. ويتحقق ذلك من خلال الحفاظ على وجود مشاركة وتعاون فعّال بين الجامعة وشركات قطاع العمل المحلية.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (سبق / وفد عسكري عالمي يزور جامعة الأمير محمد بن فهد - صحف نت) من موقع (صحيفة سبق)

السابق سبق / بالصور.. مدير جامعة الطائف يفتتح حملتي "شكراً" و"دمي لوطني" - صحف نت
التالى سبق / 911 يتلقى بلاغات باحتجاز 62 حالة في العاصمة المقدسة وجدة والطائف - صحف نت