أخبار عاجلة

عكاظ / أمير الحدود الشمالية يوجه بخطة لتقليل «إحالات المرضى» - صحف.نت

عكاظ / أمير الحدود الشمالية يوجه بخطة لتقليل «إحالات المرضى» - صحف.نت
عكاظ / أمير الحدود الشمالية يوجه بخطة لتقليل «إحالات المرضى» - صحف.نت

- «» (عرعر)

وجّه أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بإطلاق خطة إستراتيجية تؤدي إلى تقليل عدد الإحالات من مستشفيات المنطقة إلى خارجها، وذلك للتخفيف على المواطن مما يترتب على الإحالات من سفر وترحال بحثاً عن العلاج المناسب.

وتضمن التوجيه اعتماد العمل بالتعاقدات الجزئية، وذلك للتخصصات الدقيقة غير المتوفرة بالمنطقة، التي من شأنها أن تقلل بشكل كبير من معدل الإحالات للمستشفيات المرجعية، وتخفف الأعباء المالية سواء على الدولة أو المواطن.

وأكد الأمير فيصل بن خالد، خلال لقائه أمس الأول عددا من الاستشاريين السعوديين ذوي التخصصات النادرة، حرصه على استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة، وتقديم جميع الخدمات الصحية، مشدداً على أهمية البدء في دراسة الوضع الصحي بالمستشفيات والرفع لصحة المنطقة عن الاحتياجات الضرورية.

وقال أثناء الجلسة الأسبوعية مع المواطنين، أن الرأي العام وصناعة التضليل هي من الأمور التي تعاني منها المجتمعات، وأن المملكة مستهدفة، وأبناءها لديهم من الوعي والإدراك ما هو كاف لردع صانعي تضليل الرأي العام.

من جهة ثانية، استقبل أمير الحدود الشمالية أمس مدير فرع الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة محمد الزمام، الذي تم تعيينه أخيرا، وحثه على المساهمة في تحقيق المأمول وخلق فرص استثمارية سياحية متعددة. كما استقبل رئيس لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة عواد بن سبتي العنزي، واطلع على موجز لأعمال اللجنة خلال الفترة الماضية.

فيما قلّد أمير الحدود الشمالية مساعد قائد حرس الحدود بالمنطقة اللواء سالم العنزي رتبته الجديدة بعد صدور الأمر السامي بترقيته إلى رتبة لواء.


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (عكاظ / أمير الحدود الشمالية يوجه بخطة لتقليل «إحالات المرضى» - صحف.نت) من موقع (صحيفة عكاظ)"

loading...
السابق عكاظ / آل جابر يشرح جوانب العملية الإنـســانـيـة فــي اليمن لعدد مــن السفراء والدبلوماسيين - صحف.نت
التالى عكاظ / «تجارة مكة» تطلق حملة رقابية على الأسواق قبل تنفيذ «القيمة المضافة» - صحف.نت