أخبار عاجلة

اليوم / «الغذاء والدواء» تستفيد من التجربة التقنية بملكية الجبيل - صحف.نت

اليوم / «الغذاء والدواء» تستفيد من التجربة التقنية بملكية الجبيل - صحف.نت
اليوم / «الغذاء والدواء» تستفيد من التجربة التقنية بملكية الجبيل - صحف.نت

السبت 2 ديسمبر 2017 03:20 صباحاً

- عطية الزهراني - الجبيل

تعرف وفد من الهيئة العامة للغذاء والدواء على أبرز المنجزات الاقتصادية والتنموية في الجبيل الصناعية والتعرف على الأنظمة التقنية والخدمات الإلكترونية في الهيئة الملكية بالجبيل، وذلك خلال زيارة قام بها وفد من الغذاء والدواء للهيئة الملكية مؤخرا.

وأوضح مدير مشاريع تقنية المعلومات بالهيئة العامة الغذاء والدواء عبدالله الخليفة أن الزيارة هدفت إلى الاستفادة من خبرة وتجارب الهيئة الملكية بالجبيل في تقنية المعلومات والتي ستنعكس على هيئة الغذاء والدواء في بناء نظام موحد، وتعديل مسارها ورسم التصور المقترح لإدارة تقنية المعلومات في هيئة الغذاء والدواء.

وقد اطلع الوفد الزائر على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية، من خلال جولة على مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل، تعرفوا من خلاله على أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية المتميزة والرائدة، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة.

وشبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم وتعرف الوفد على المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية الذي يقع في مساحة تقدر بــ 2.75 مليون متر مربع، ويتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلا عن اشتماله لوسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة.

كما شاهد الوفد الزائر فيلما وثائقيا يحكي قصة الجبيل الصناعية والهيئة الملكية بالجبيل وما قامت به من جهود كبيرة في بناء المدينة.

تلا ذلك عقد اجتماع مع إدارة تقنية المعلومات بالهيئة الملكية لمناقشة أبرز العوائق التي واجهت الهيئة والأنظمة التقنية وتحديات الأمن الإلكتروني.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (اليوم / «الغذاء والدواء» تستفيد من التجربة التقنية بملكية الجبيل - صحف.نت) من موقع (جريدة اليوم)

السابق الحياة / المحكمة العليا الأميركية تجيز مرسوم ترامب في شأن حظر السفر - صحف.نت
التالى صافرات إنذار في الكيان الصهيوني ليلا بسبب صورايخ من سيناء