أخبار عاجلة

الشرق الأوسط / الكويت تعلن استكمال توجيه الدعوات للقمة الخليجية - صحف.نت

الشرق الأوسط / الكويت تعلن استكمال توجيه الدعوات للقمة الخليجية - صحف.نت
الشرق الأوسط / الكويت تعلن استكمال توجيه الدعوات للقمة الخليجية - صحف.نت

السبت 2 ديسمبر 2017 05:02 صباحاً

- الكويت: «»

أعلنت الكويت، أمس، تسليم الدعوات لجميع قادة مجلس التعاون لحضور القمة الخليجية الـ38 المقرر عقدها يومي 5 و6 ديسمبر (كانون الأول) الحالي.
وكانت الكويت أعلنت أول من أمس، أنها وجهت الدعوة إلى كلٍ من دولة ، وسلطنة عُمان لحضور القمة التي تواجه عقبات في انعقادها، بسبب انقسام في مجلس التعاون تحت وطأة الخلاف الخليجي مع قطر المتهمة بدعم الإرهاب والمساهمة في نشر الفوضى في المنطقة. ولَم يصدر أي إعلان في المملكة العربية أو في والبحرين، يشير إلى تسلم قادة هذه البلدان دعوة لحضور قمة الكويت أو موافقة القادة على حضور قمة تجمعهم مع أمير قطر قبل حل الأزمة القائمة بين بلدانهم والدوحة.
وكان وزير الخارجية الكويتية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح قام في 23 نوفمبر (تشرين الثاني) بزيارة إلى الرياض، سلم خلالها رسالة لخادم الحرمين الشريفين من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وجاءت زيارة المبعوث الكويتي للرياض، بعد يومين من استقبال أمير الكويت، الشيخ صباح، شقيقي أمير قطر الشيخ تميم، الشيخ جاسم بن حمد الممثل الشخصي لأمير قطر والشيخ جوعان بن حمد، حيث نقلا لأمير الكويت رسالة شفوية «تتعلق بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين، وآفاق تطويرها وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة».
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، قوله إن دولة الكويت استكملت تسليم الرسائل الموجهة من أمير البلاد، إلى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمتضمنة دعوتهم لحضور القمة الخليجية المقرر عقدها في الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. وأوضح المصدر أن سفراء دولة الكويت المعتمدين لدى دول المجلس قاموا بتسليم الرسائل. وقالت مصادر كويتية تعمل على تنظيم القمة الخليجية، إن توجيهات رسمية أبلغتها بالعمل على استكمال كل الإجراءات على أساس أن القمة ستعقد يومي 5 و6 ديسمبر الحالي.

صحيفة الشرق الأوسط

السابق سبق / "الجبير" يلتقي وزراء خارجية مصر وروسيا ومبعوث الأمم المتحدة لليبيا - صحف نت
التالى عكاظ / السعودية تحذر من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل - صحف.نت