أخبار عاجلة

الشرق الأوسط / إصابة 8 فلسطينيين باشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية - صحف.نت

الشرق الأوسط / إصابة 8 فلسطينيين باشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية - صحف.نت
الشرق الأوسط / إصابة 8 فلسطينيين باشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية - صحف.نت

الخميس 7 ديسمبر 2017 05:43 مساءً

- تل أبيب: « أونلاين»

أصيب ثمانية فلسطينيين، اليوم (الخميس)، برصاص الجيش الاسرائيلي في مواجهات اندلعت بمدن مختلفة في الضفة الغربية المحتلة احتجاجا على القرار الاميركي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل، بحسب ما اعلن الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان.
وخرجت تظاهرات في كافة المدن الفلسطينية اليوم احتجاجا على القرار الاميركي، بحسب مراسلين لوكالة الصحافة الفرنسية في مناطق الخليل ونابلس وبيت لحم والقدس الشرقية المحتلة.
وقال البيان إن الإصابات وقعت خلال مواجهات اندلعت في مدن قلقيلية وطولكرم (شمال)، وبيت لحم (جنوب) ومدينة رام الله، بالاضافة الى عشرات الاصابات بالاختناق جراء استخدام الغاز المسيل للدموع.
وقال الهلال الاحمر إن أحد المصابين أصيب بالرصاص الحي في قدمه، بينما آصيب الاخرون بالرصاص المطاطي.
وعمّ الاضراب الشامل الاراضي الفلسطينية المحتلة اليوم احتجاجا على الاعتراف الاميركي، فيما دعت حركة حماس الى انتفاضة جديدة، ما يزيد المخاوف من تدهور أمني على الارض.
وأعلن الجيش الاسرائيلي صباح اليوم انه نشر تعزيزات في الضفة الغربية المحتلة تحسبا لوقوع مواجهات مع الفلسطينيين.
وفي مدينة رام الله، مقر السلطة الفلسطينية، بدأ عشرات الشبان الفلسطينيين مواجهات مع الجيش الاسرائيلي بالقرب من حاجز قريب.
واطلق الجيش الاسرائيلي الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الشبان الملثمين والذين قاموا بالقاء الحجارة باتجاه قواته، بحسب الوكالة.
وقبلها، شارك مئات من الفلسطينيين في مسيرة احتجاجية وسط مدينة رام الله. وردد المشاركون شعارات ضد الولايات المتحدة وضد الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

صحيفة الشرق الأوسط

السابق العربية / الجمعان: قطفنا ثمار "المواليد".. وسنظهر بشكل مميز - صحف نت
التالى سبق / "الإنذار المبكر" يحذِّر: رياح مثيرة للأتربة تضرب المدينة غدًا - صحف نت