الحياة / روسيا تعلن تحرير «كامل» الأراضي السوري من «داعش» - صحف.نت

الحياة / روسيا تعلن تحرير «كامل» الأراضي السوري من «داعش» - صحف.نت
الحياة / روسيا تعلن تحرير «كامل» الأراضي السوري من «داعش» - صحف.نت

الخميس 7 ديسمبر 2017 06:21 مساءً

- أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم (الخميس) أن الجيش الروسي «أنجز» المهمة في سورية، وأن هذا البلد «تحرر بالكامل» من تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وأفاد الضابط الكبير سيرغي رودسكوي خلال مؤتمر صحافي بأن «مهمة الجيش الروسي القاضية بهزم التنظيم الإرهابي المسلح أنجزت»، وأن «الاراضي السورية تحررت بالكامل» من التنظيم.

وفي السياق، أفاد «المرصد السوري لحقوق الانسان». اليوم (الخميس) بأن القوات الموالية للنظام السوري طرد مقاتلي» داعش» من الضفة الغربية لنهر الفرات في محافظة دير الزور.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن «قوات موالية للنظام تسيطر على الجزء الغربي من المحافظة من معدان في الشمال الغربي وصولا الى الحدود العراقية». وأكد أنه «ليس هناك وجود لداعش على الضفة الغربية من النهر».

وأوضح المرصد أن القوات الموالية للنظام «أصبحت تسيطر على نصف هذه المحافظة النفطية، بعد معارك مستمرة منذ أشهر».

من جهتها، أفادت «وكالة الانباء السورية» (سانا) أمس نقلا عن مصدر عسكري أن «وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة أحكمت سيطرتها على كامل حوض الفرات بريف دير الزور، بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش في المنطقة».

يأتي ذلك، بعد ايام على إعلان «وحدات حماية الشعب» الكردية طرد «داعش» من الضفة الشرقية للفرات بدعم روسي - أميركي على حد سواء.

إلا أن «المرصد» أشار إلى أن «داعش» ما زال يسيطر على بعض الجيوب. وقال مدير المرصد، إن «أكبر وجود للتنظيم الآن على الضفة الشرقية للنهر. هناك تسيطر على تقريبا ثمانية في المئة من المحافظة».

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / روسيا تعلن تحرير «كامل» الأراضي السوري من «داعش» - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

السابق سبق / شمول فواتير الاتصالات والإنترنت بـ "الضريبة المضافة" - صحف نت
التالى الرياض / دي ميستورا: تمديد مفاوضات السلام السورية حتى منتصف الشهر المقبل - صحف نت