أخبار عاجلة
احذر .. هذه المهن قد تدفعك إلــى الانتحار -

سبق / بالتفاصيل.. تعرف على أسعد مطارات العالم لعام ٢٠١٧ - صحف نت

سبق / بالتفاصيل.. تعرف على أسعد مطارات العالم لعام ٢٠١٧ - صحف نت
سبق / بالتفاصيل.. تعرف على أسعد مطارات العالم لعام ٢٠١٧ - صحف نت

الأحد 17 ديسمبر 2017 04:48 مساءً

- تسجلها 25 ألف ماكينة في  160 مطارًا حول العالم

يوجد في أكثر من 160 مطارًا حول العالم أزرار "سعيد أم لا" "HappyOrNots"، ما يقارب من 25 ألف ماكينة تسجيل "سعادة"، توزعت في محطات المطارات العالمية؛ للتعبير عن مدى رضاهم عن خدمات المطارات المقدمة.

يتم تسجيل ملاحظات الركاب من خلال الضغط على أحد أزرار الاستجابة التي تتدرج بين اللون الأخضر، الذي يشير إلى مستوى الرضا، واللون الأحمر تعبيرًا عن عدم الرضا المسافرين.

وتأسست "HappyOrnot" في فنلندا 2009 للشابين هايكي، و وفيل.

كشف التقرير الأول لعام 2017 لـ"HappyOrNot" هوية المطارات التي حصلت على نسبة الرضا الأكبر على الصعيد العالمي من خلال قياس الأزرار الخضراء الداكنة أو الفاتحة التي ضغط المسافرون عليها، بالإضافة إلى تقديم التقرير لمعلومات حول أسعد وأحزن الأوقات خلال السفر.

ويستند التقرير إلى ردود الفعل من 158 مليون نقطة بيانات من محطات "HappyOrNots" في 160 مطارًا، عبر 36 بلدًا، إذ تحلل "HappyOrNot" البيانات التي جُمعت بين نوفمبر 2016، ونوفمبر 2017، من المطارات التي انتشر فيها 120 ألف زر، ترتبط بأمن المطار واستعادة الأمتعة، ونظافة الحمامات وسهولة توفرها، وغيرها.

واستوفى حوالي 68 مطارًا في 22 بلدًا، المعايير الواجب إدراجها في التصنيف العالمي، إذ اتضح أن أسعد مطار في العالم يقع في جنوب غرب إنجلترا، ويقوم بزيارته أقل من مليون راكب سنويًا.

حصل مطار "اكستر" على معدل رضا بلغ نسبة 88.66 في المائة بزيادة 12 في المائة عن المعدل العالمي الذي بلغ نسبة 76.52 في المائة.

وتتمتع ثمانية مطارات حول العالم بنسبة رضا تفوق نسبة الـ86%.

وقدم التقرير معلومات عن شعور المسافرين بنسبة رضا مرتفعة تبلغ 84.6 % بعد مرورهم بحواجز الأمن، فيما يشعر المسافرون بالرضا بسبب سهولة إيجاد الحمامات بنسبة 74.4%والقدرة على استعادة الأمتعة تجعل المسافرين يشعرون بالرضا بنسبة 69.9 %.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (سبق / بالتفاصيل.. تعرف على أسعد مطارات العالم لعام ٢٠١٧ - صحف نت) من موقع (صحيفة سبق)

السابق العربية / باميلا الكك للرجال: إذا كان فيك هذه الصفات ستجذبني - صحف نت
التالى الحياة / اليابان: عــلـى بكين وطوكيو تعزيز التعاون لنزع سلاح بيونغيانغ النووي - صحف.نت