عكاظ / الجيش يتقدم.. والانهيارات تضرب الحوثيين - صحف.نت

عكاظ / الجيش يتقدم.. والانهيارات تضرب الحوثيين - صحف.نت
عكاظ / الجيش يتقدم.. والانهيارات تضرب الحوثيين - صحف.نت

- أحمد الشميري (جدة)

استكمالا لانتصاراته المتوالية في الآونة الأخيرة، حرر الجيش اليمني أمس (الأحد)، منطقة اليتمة في مركز مديرية خب الشعف شمال شرق محافظة ، كما استكمل السيطرة على الطريق الدولي الذي يربط بالمملكة عبر محافظتي الجوف وصعدة.

وأفاد رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد طه شمان، أن قوات حررت منطقة اليتمة بعد تحرير منطقة المهاشمة الإستراتيجية الواقعة على الخط الدولي، وهي المنطقة التي تربط بين البقع والعقبة، مضيفا أن من أبرز المناطق التي جرت استعادتها في اليتمة: جامع المهير، موقع الغرام، وعشة هظبان، كما قطعت قوات الجيش خطوط الإمداد على ميليشيا الإيرانية في جبهات صبرين والعقبة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة عبدالله الأشرف، أن ميليشيا الحوثي أصيبت بانهيار تام في صفوفها بعد المعارك الطاحنة مع الجيش في اليتمة، التي أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى وأسر 45 متمردا، مؤكدا أن الجيش استحوذ على غنائم كثيرة أبرزها 5 أطقم عسكرية وعدد من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

في غضون ذلك، سيطر الجيش على مخازن أسلحة للميليشيات الإرهابية في مديرية الخوخة بالحديدة، بعد أن حرر عدة مزارع كانت تتخذها الميليشيا مخابئ لإخفاء الأسلحة والآليات العسكرية، بحسب ما أفاد مصدر عسكري في المديرية لـ«» أمس. وأوضح المصدر أن اشتباكات اندلعت بين متمردين حوثيين والجيش الوطني في المزارع الواقعة بين مديريتي الخوخة وحيس في ، أسفرت عن قتل 20 حوثيا بينهم القيادي عبدالملك الديلمي، وأسر عدد آخر، والسيطرة على مخابئ تحوي مدرعات وأسلحة وناقلات جند، كانت مخفية وسط الأشجار. فيما قتل 4 من متمردي الحوثي في قصف للتحالف العربي على أحد الحواجز الأمنية في منطقة غولة بمحافظة عمران أمس. من جهة أخرى، أفادت مصادر قبلية يمنية في ، أن ميليشيا الحوثي كثفت قصفها المدفعي على قرى منطقة بني سراع والمعطن والقرى المجاورة، ما أسفر عن وقوع قتلى في صفوف المدنيين أمس.


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (عكاظ / الجيش يتقدم.. والانهيارات تضرب - صحف.نت) من موقع (صحيفة عكاظ)"

السابق عكاظ / الجيش اليمني يحرر موقعاً استراتيجياً في محافظة لحج - صحف.نت
التالى الجيش اليمني يحرر موقعاً استراتيجياً في محافظة لحج