أخبار عاجلة

بعد 5 سنوات من وفاة «ضحية التكميم».. القضية على وشك الإغلاق والنطق بالحكم قريباً

بعد 5 سنوات من وفاة «ضحية التكميم».. القضية على وشك الإغلاق والنطق بالحكم قريباً
بعد 5 سنوات من وفاة «ضحية التكميم».. القضية على وشك الإغلاق والنطق بالحكم قريباً

الاثنين 1 يناير 2018 11:27 صباحاً

- تواصل –

بعد مرور أكثر من 5 أعوام على حادثة وفاة “ضحية التكميم” داخل أروقة مستشفى الملك خالد، واستجواب نحو 16 فرداً من أطباء واستشاريين والطاقم الطبي الذي قام بإجراء العملية، يبدو أن القضية في طريقها للإغلاق والنطق بالحكم.

و”ضحية التكميم” يقصد به الشاب المتوفى “ذياب آل جبار” الذي يعزو ذووه وفاته إلى خطأ طبي وقع من طبيب أضحى مديراً عاماً للشؤون الصحية في إحدى المناطق بالمملكة وفقاً لـ””.

وكان “ذياب” في غمرة استعداده لحفلة زفافه، قبل أن يقرر الذهاب لإجراء عملية تكميم للمعدة كونه يعاني من السمنة المفرطة، ليذهب إلى مستشفى الملك خالد في نجران برفقة شقيقه، ولم يعلم حينها أن رحلته التي قطعها من منزله إلى المستشفى كانت الرحلة الأخيرة.

وحسب الرواية المتداولة بين ذويه، فإن ذياب توفي نتيجة لخطأ طبي؛ ما دفع بأهله إلى طلب التحقيق في سبب وفاته، بعد أن تكشفت لهم بعض الجوانب.

وعلى مدار “5 أعوام” استمع ناظري القضية رئيساً وأعضاء إلى أكثر من 16 فرداً من أطباء واستشاريين والطاقم الطبي الذي قام بإجراء العملية، للسماع لأٌقوالهم واستجوابهم بشأن الوفاة.

ووفقاً لـ”الوطن” فقد شهدت جلسة الفصل وإصدار الأحكام التي عقدتها الهيئة الصحية الشرعية بمنطقة نجران الأحد الماضي سماع أقوال طبيبين جديدين في قضية ضحية التكميم بمستشفى الملك خالد بنجران، ذياب بن زيدان آل جبار.

وأشعر رئيس المحكمة الجزائية رئيس الهيئة الصحية الشرعية بالمنطقة كافة أطراف القضية بانتهاء الجلسات، واكتفاء أعضاء الهيئة بما سمعوه من مرافعات وادعاءات لوالد الضحية ووكيله الشرعي ودفوعات المتهمين، بالإضافة إلى استدعاء أطراف جديدة.

وبحسب مصادر فقد أشعر رئيس الهيئة الصحية الشرعية القاضي الدكتور فهد بن حسن المشيخي كل الأطراف بانتهاء الجلسات في هذه القضية، وأنه سيتم تحديد موعد لحضورهم جميعاً للجلسة الأخيرة التي ستكون مخصصة فقط للنطق بالحكم.

وأشارت “المصادر” إلى أن الهيئة تسلمت طوال الجلسات السابقة صحيفة الدعوى والمذكرات الإلحاقية من المدعي، وتسلمت كذلك مذكرات الرد على تلك الاتهامات من قبل المدعى عليهم ووكلائهم الشرعيين، حيث ستنظر اللجنة القانونية بالهيئة في الجانب الإداري والجانب الجنائي الذي يدعيه والد الضحية ووكيله، أما اللجنة الطبية فستتولى مهمة النظر فيما يختص بمسألة الخطأ الطبي.

بإمكانكم ايضاً مطالعةخبر: (بعد 5 سنوات من وفاة «ضحية التكميم».. القضية على وشك الإغلاق والنطق بالحكم قريباً) من مصدرة الأصلي (صحيفة تواصل)

السابق الرياض / هيئة السوق تعتمد قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة للمنشآت ذات الأغراض الخاصة - صحف نت
التالى الرياض / وزير العمل: مستمرون في برامج التوطين لتمكين السعوديين والسعوديات من فرص العمل - صحف نت