أخبار عاجلة
فــي بلد محطم هناك مـــديـنـة تزدهر -

الرياض / مبادرة البيوت السعودية تستهدف إنشاء مليون منزل في خمس سنوات - صحف نت

الرياض / مبادرة البيوت السعودية تستهدف إنشاء مليون منزل في خمس سنوات - صحف نت
الرياض / مبادرة البيوت السعودية تستهدف إنشاء مليون منزل في خمس سنوات - صحف نت

الاثنين 1 يناير 2018 02:56 مساءً

- - "الرياض"

دشنت في مدينة الخبر أول مبادرة يقدمها القطاع الخاص بهدف تتبنى المحتوى المحلي في قطاع التطوير العقاري وإنتاج الوحدات السكنية.

وأكد صاحب المبادرة المهندس حامد بن حمري أن الهدف الرئيسي لمبادرة البيوت هو مواكبة تطلع القيادة الرشيدة والعمل باتجاه تحقيق متطلبات رؤية المملكة 2030 الهادفة الى تعزيز المحتوى السعودي في كافة المجالات، من خلال دعوة جميع المطورين الى اعتماد الصناعات الوطنية عالية الجودة في جميع مشاريعهم كونها خطوة وطنية تعظم القيمة المضافة التي يقدمونها.

وأضاف أن المبادرة تشهد إطلاق العمل لتنفيذ أول وحدة سكنية بمحتوى سعودي 100% وينتظر أن تكون جاهزة خلال 90 يوما بالاعتماد على المحتوى السعودي في كل تفاصيل عملية الإنتاج التي تشمل الإدارة والاشراف على مراحل التنفيذ بالإضافة الى التصاميم الإنشائية والداخلية، والخامات المستخدمة، وجميع مواد البناء والتشطيب الوطنية عالية الجودة، لإيجاد منازل ووحدات سكنية سعودية الهوية والمحتوى، تتسم بالجودة والكفاءة والتكلفة الملائمة.

وأضاف أن تنفيذ المرحلة الأولى تبدأ بانتاج نحو 3200 وحدة سكنية في مدن الرياض والخبر والدمام، موزعة بين شقق سكنية وتاون هاوس وفلل فاخرة.

من جانبه، قدم الأستاذ المشارك في كلية العمارة والتخطيط بجامعة الامام عبدالرحمن الفيصل بالدمام الدكتور عبدالكريم الهويش دراسة بعنوان "أثر تنفيذ مليون وحدة سكنية على الاقتصاد السعودي ضمن رؤية 2030"، أوضح فيها أن توجه من هذا النوع سيضخ حوالي 128 مليار ريال، وإنشاء مليون وحدة سكنية خلال خمس سنوات، وسيولد حوالي 512 ألف فرصة وظيفية سنويا في قطاع التشييد والبناء والأنشطة التابعة له، كما ستضخ حوالي 48 مليار ريال سنويا في الاقتصاد السعودي بعد التنفيذ.

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (

مبادرة البيوت السعودية تستهدف إنشاء مليون منزل في خمس سنوات

) من موقع جريدة الرياض

السابق الرياض / انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل - صحف نت
التالى عكاظ / 2000 متطوع يحاربون الأمراض الشائعة في 20 مدينة - صحف.نت