أخبار عاجلة
عكاظ / قريباً.. «ثقة» توظف السجناء - صحف.نت -
مسؤول أمني يفر مــن قبضة الحوثيين - صحف نت -

عكاظ / «مشايخ يمنيون»: حكمة المملكة أطفأت الفتنة - صحف.نت

عكاظ / «مشايخ يمنيون»: حكمة المملكة أطفأت الفتنة - صحف.نت
عكاظ / «مشايخ يمنيون»: حكمة المملكة أطفأت الفتنة - صحف.نت

- «» (الرياض)

أكــــد عـــدد مــن مشايخ أن تدخل قـــوات الــتــحــالــف الـــعــربـي بقيادة المملكة، فــي أحداث جاء فــي الوقت المناسب ونجح فــي وأد الفتنة وإنهاء الاقتتال وإزالة مظاهر التمترس العسكري فــي أنحاء كثيرة مــن الـــعــاصــمـة المؤقتة. وأفادوا أنهم كانوا عــلـى ثقة بأن الأوضاع فــي عدن ستكون مطمئنة لحرص القوات والإماراتية عــلـى استتباب الأمـــن والذهاب نحو توحيد الجهود وإنهاء الصراعات، لمواصلة العمل عــلـى مواجهة الميليشيات الحوثية الإيرانية، التي بدأت تنهار فــي كثير مــن الجبهات.

وقــال الشيخ محمد بن كرعل، إن اليمنيين دائما مـــا يذكرون المملكة بالخير، لأنها تكون حاضرة عندما يحتاجها اليمن وشعبه. وأضـــاف أن مـــا شهدته عدن مــن أحداث بـيـن رفقاء الدرب قد زال بعد تدخل قـــوات الــتــحــالــف بقيادة المملكة، التي وعدت فأوفت كعادتها، فعادت الأوضاع إلــى مـــا كانت عليه، وأصبح أهالي وسكان عدن أكثر اطمئنانا. ولفت إلــى أن اليمنيين يقفون خلف الـــشــرعــيـة الــيــمــنــيــة بقيادة الـــرئـيـس ، ويؤيدون جميع القرارات التي يصدرها، وتصب فــي مصلحة مستقبل مشرق لليمن واليمنيين.

مــن جانبه، اعتبر الشيخ محمد الطحامي، أن مـــا حدث مــن اقتتال كان يجب أن يوجه للحوثيين، بدلا مــن أن تنشب حربا بـيـن مكونات تنطوي تحت لواء الـــشــرعــيـة، مؤكدا أن المملكة والإمارات قدمتا أنموذجا فــي احتواء الموقف، ومعالجة مسبباته بالحكمة، التي ستسهم فــي عدم عودة مثل هذه المواجهات، التي لا يستفيد منها إلا الأعداء.

أما الشيخ مجلي أبو راسين فأوضح أن عدن الحالمة تعيش فــي أمن وأمان بعد أيام صعبة، وعبر عـــن شكره للمملكة عــلـى جهودها الداعمة للشرعية فــي مواجهة التحديات الصعبة، التي تعترض طريقها نحو ترسيخ الأمـــن والاستقرار فــي ربوع اليمن.

وأوضح أن حكمة المملكة والإمارات ودول الــتــحــالــف لعبت دورا فــي تهدئة النفوس، وعودة الهدوء إلــى الـــعــاصــمـة المؤقتة، التي تمارس مــن خلالها الــحــكــومــة الـــشــرعــيـة جميع صلاحياتها العسكرية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية. وقــال إنه أصبح اليوم أكثر اطمئنانا مــن أي وقت مضى عــلـى ترسيخ الوحدة.


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (عكاظ / «مشايخ يمنيون»: حكمة المملكة أطفأت الفتنة - صحف.نت) من موقع (صحيفة عكاظ)"


السابق عكاظ / بالصور .. قرية جازان فــي الجنادرية .. حضارة راسخة فــي صفحات التاريخ - صحف.نت
التالى سبق / بعد دك مواقع الشركيات.. مواطن يعبر عـــن شكره للفيصل "شعرًا" - صحف نت