أخبار عاجلة

اليوم / النعيرية.. ملاك مطاعم يطالبون بمراجعة قـــرار «الأفران» - صحف.نت

اليوم / النعيرية.. ملاك مطاعم يطالبون بمراجعة قـــرار «الأفران» - صحف.نت
اليوم / النعيرية.. ملاك مطاعم يطالبون بمراجعة قـــرار «الأفران» - صحف.نت

الأربعاء 14 فبراير 2018 03:46 صباحاً

- بدر الدوسري ــ النعيرية

أبدى عـــدد مــن أصحاب المطاعم بمحافظة النعيرية، تذمرهم مــن قـــرار بلدية المحافظة القاضي بإلزامهم بتبديل وقود الأفران إلــى الغاز بدلا مــن الديزل المستخدم حاليا، وذكروا ان قسم صحة البيئة فــي بلدية النعيرية أمهلهم أسبوعًا لتطبيق هذا القرار قبل أن يتم إغلاق المطاعم التي لم تتقيد بالتطبيق، فــي حين أغلقت مطاعم أخرى.

وأشــــار ملاك المطاعم إلــى أنهم تابعوا مــن خلال وسائل الإعلام المختلفة تعميمًا صادرًا لأمانات المناطق مــن وكيل الوزارة للشئون البلدية فــي وقت سابق، ينص عــلـى أن المنع يخص المخابز الآلية ونصف الآلية وليس المطاعم، متأملين أن تعيد البلدية النظر فــي تطبيق هذا القرار، لا سيما أن بلديات المحافظات الأخرى لم تشرع فــي تطبيق هذا القرار بعد.

وقــال مالك أحد المطاعم فــي النعيرية: أستغرب أن يتم إلزامي بتطبيق هذا القرار فــي النعيرية، بينما أملك مطعما فــي مــحــافــظــة أخرى ولم يتم التطرق لأي شيء مــن ذلـك مــن بلدية تلك المحافظة، وأوضح أن تطبيق هذا القرار سيكلفهم إنشاء بنية تحتية جديدة للمطاعم، وأشــــار إلــى أن اللوائح التي تطبقها البلدية فــي حقهم حاليا كانت قد صدرت عام 1426هـ، ومعظم المطاعم حصلت عــلـى تصاريح البلدية بعد هذا التاريخ، متسائلا لماذا لم يتم إحاطتهم بذلك حتى يتم تجهيز متطلبات القرار مــن الأصل ولماذا أيضا جاء تطبيق هذا القرار متأخرا.

مــن جانبها أكدت بلدية مــحــافــظــة النعيرية أنها تستند فــي تطبيق هذا القرار إلــى الأنظمة واللوائح الخاصة بالمطاعم والأفران، وذكر رئـيـس البلدية محارب الملعبي أن لوائح المطاعم والأفران (المعجنات) تمنع استخدام الديزل كوقود للأفران ويعتبر مخالفًا لاشتراطات التجهيزات، مبينًا أن المحل المخالف يغلق لمدة لا تتجاوز أسبوعًا فــي حال مخالفة اشتراطات التجهيزات، وذكر أن هناك مطاعم مخالفة تم انذارها ثلاث مرات عــلـى مدى ثلاثة أشهر ولم تتجاوب، فلزم الاغلاق وسنطبق النظام ونلزمهم بتسديد الغرامات المستحقة.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (اليوم / النعيرية.. ملاك مطاعم يطالبون بمراجعة قـــرار «الأفران» - صحف.نت) من موقع (جريدة اليوم)

السابق الجبير يستعرض تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الاستوني
التالى وزير المالية يفتتح أعمال مؤتمر «يوروموني السعودية» الأربعاء المقبل