أخبار عاجلة

استشاري يروي قصة إصابة مجموعة أطفال في المملكة بمرض «خطير وقاتل»

استشاري يروي قصة إصابة مجموعة أطفال في المملكة بمرض «خطير وقاتل»
استشاري يروي قصة إصابة مجموعة أطفال في المملكة بمرض «خطير وقاتل»

الاثنين 16 أبريل 2018 09:33 مساءً

-  

تواصل – فريق التحرير:

روى الدكتور أحمد الزهراني، أخصائي الأطفال وأمراض الحساسية والمناعة وعضو الجمعية الكندية للتعليم الطبي، قصة مأساوية عن إصابة مجموعة أطفال في المملكة بمرض خطير وقاتل بسبب جهل صيدلي بمعلومة طبية.

وقال “الزهراني” في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”: “حدثني أحد الأطباء في المملكة عن طفلة كانت تعاني من طفح جلدي في المنطقة الحساسة فصرف لها الصيدلي كريم كورتيزون عالي الفاعلية”.

وأضاف: “بعد استخدامه لفترة طويلة بدأ يزداد وزن الطفلة بشكل ملحوظ فنصحت به الأم لجاراتها اللاتي استخدمنه لغرض زيادة وزن أطفالهن، وللأسف حصلوا على نفس النتيجة – يقصد المرض – “.

وأردف “الزهراني”، بقوله: “للأسف زيادة الوزن كانت أحد أعراض متلازمة كُشنق التي تكون بسبب زيادة الكورتيزون في الدم، وقد تكون سبباً لكثير من المضاعفات الخطيرة التي قد تؤدي للوفاة لا سمح الله”.

وتابع الاستشاري: “للأسف كثير من الأطباء والصيادلة يجهل هذه النقطة ويقوم بصرف كريمات الكورتيزون عالية الفاعلية بدون توعية عن ضرورة عدم استخدامها في بعض مناطق الجسم”.

واختتم “الزهراني” بقوله: “إذا كان لديك كريمات كورتيزون فأنصح بعرضها على الطبيب المختص للتأكد من إمكانية استخدامها على بشرة طفلك”.

بإمكانكم ايضاً مطالعةخبر: (استشاري يروي قصة إصابة مجموعة أطفال في المملكة بمرض «خطير وقاتل») من مصدرة الأصلي (صحيفة تواصل)

السابق جدة.. "الحميدان" يرعى اختتام أنشطة كلية الأعمال ويُكَرّم الشركاء والطلاب
التالى النظام الإيراني يمارس التحريض والقتل الفعلي عـــن طريق ميليشياته الطائفية