أخبار عاجلة

«فيسبوك» يختبر خاصية جديدة للتعبير عـــن «عدم الإعجاب» بالتعليقات

«فيسبوك» يختبر خاصية جديدة للتعبير عـــن «عدم الإعجاب» بالتعليقات
«فيسبوك» يختبر خاصية جديدة للتعبير عـــن «عدم الإعجاب» بالتعليقات

الثلاثاء 1 مايو 2018 01:29 مساءً

- يقوم تطبيق «فيسبوك» بتجربة تقنية جديدة عــلـى بعض المستخدمين الأستراليين والنيوزيلنديين، تسمح لهم بإبداء آرائهم عــلـى التعليقات بـ«الإعجاب» أو «الرفض».
وأفادت متحدثة باسم «فيسبوك» لصحيفة «الغارديان» البريطانية، بأن التجربة لا تزال فــي مراحلها الأولى، ولم يتم اتخاذ قـــرار بشأن توسيعها لتطول جميع المستخدمين البالغ عددهم 2.2 مليار. وقــالـت إنه سيتم اتخاذ القرار بعد اختبار مدى فاعلية الأداة الجديدة، ودرجة تفاعل الناس معها.
وأضافت: «فيسبوك هو مكان للتعبير الحر، لكننا ندرك أيضاً أنه يجب أن تكون هناك طريقة ليخبرنا الناس عـــن التعليقات الأكثر إفادة مــن جهة، والأكثر إزعاجاً مــن جهة أخرى. ولتحقيق هذه الغاية، نجري اختباراً يقدم خاصية الإعجاب بتعليق أو رفضه، وإبداء عدم الإعجاب به».
كما أشارت المتحدثة إلــى أن الميزة الجديدة لا تعني أن زر «لا يعجبني» قد انطلق رسمياً، لكن التجربة هذه قد تقود إلــى تضمين تلك الخاصية فــي «فيسبوك» قريباً، وتابعت: «سيواصل فيسبوك منح المستخدمين مجموعة مــن الرموز التعبيرية الجديدة لإعطاء الناس فرصة الإفصاح عـــن المشاعر وردود الأفعال بصراحة، مثل الأزرار التي تعبر عـــن الضحك والحب والغضب».

صحيفة الشرق الأوسط

السابق أفضل 4 هواتف ذكية يمكنكم اقتناؤها فــي 2018
التالى هاتف «هواوي بي 20 برو» يغير مفاهيم التصوير فــي الهواتف الجوالة