أخبار عاجلة

جازان.. مواطنة تلد في سيارة زوجها بعد رفض استقبالها بالمستشفيات

جازان.. مواطنة تلد في سيارة زوجها بعد رفض استقبالها بالمستشفيات
جازان.. مواطنة تلد في سيارة زوجها بعد رفض استقبالها بالمستشفيات

الأحد 1 يوليو 2018 09:45 صباحاً

-  

تواصل – :

كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان، عن صدور توجيهات من قبل مديرها العام ‫لإدارة المتابعة بالتحقق والتحقيق في تفاصيل حادثة وضع سيدة سعودية أول أمس (الخميس) مولودتها في سيارة زوجها بعد عدة محاولات، والتي أكد زوجها أنها لم تفلح في إقناع أطباء 3 مستشفيات طرفية ومركزي بأن وقت ولادتها قد حان.

وأوضحت الصحة وفقاً لـ”ّ” أنه يجري التحقق والتحقيق مع المستشفيات المذكورة، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت منطقة “جازان” قد شهدت واقعة “مؤسفة”؛ حيث تعرضت امرأة للولادة في سيارة زوجها، بعدما رفضت 3 مستشفيات بجازان تنويمها، بدعوى أن موعد ولادتها لن يحين قبل أسبوع، على الأقل.

وفاجأت آلام المخاض السيدة، بعد ربع ساعة، فقط، من إخراجها من مستشفى “أحد المسارحة”، فيما ألقى زوجها باللوم على المستشفيات الثلاثة التي رفضت تنويمها؛ وبخاصة طبيبة النساء والولادة في مستشفى ” أحد المسارحة”.

وقال زوج المواطنة جبران في تصريحات صحفية “إن زوجته ذهبت لمستشفى “أحد المسارحة”، صباح الخميس الماضي؛ حيث قام بإيصالها للمستشفى في الساعة الثامنة صباحًا، وجرى إدخالها قسم النساء والولاة؛ لإجراء الفحوصات والتحاليل التي تحدد ما إذا كان لديها ولادة أم لا، وتم سحب عينة من الدم والكشف عليها، ولم تكن تستطيع المشي حينها”.

وأضاف الزوج أنه تفاجأ بتأكيد الطبيبة المختصة أن موعد الولادة لا يزال بعيدًا، ورفضت تنويمها، مبررة ذلك بعدم وجود أعراض للولادة.

وأكد جبران أن توسلاته للطبيبة بالإبقاء على زوجته لم تفلح؛ إذ رفضت الطبيبة ذلك وردت قائلة، لو جلست أسبوعًا كاملًا فلن أفعل لها شيئًا، وعليها العودة من حيث أتت، أو الذهاب لمستشفيات أخرى.

وبينما كان المواطن جبران عائدًا لمنزله بصحبه زوجته داهمتها أعراض الولادة بالسيارة، وتحديدًا؛ بعد ربع ساعة فقط من خروجها من المستشفى، وعبثًا حاول الزوج إيصالها إلى مستشفى “أبو عريش العام” إلا أن الأمور كانت قد خرجت عن السيطرة واضطرت إلى وضع مولودتها في مدخل مدينة أبو عريش قبل وصولها للمستشفى بنحو “5” دقائق.

وأشار جبران إلى أنه في صباح نفس اليوم، كان قد توجه بزوجته إلى مستشفى “أبو عريش” في الساعة 6 صباحًا، إلا أن إفادة المستشفى كانت برفض تنويم زوجته، بحجة عدم وجود تنويم للولادة، مشيرًا إلى أنه سبق للمستشفى ذاته أن أجرى كشفًا تليفزيونيا لزوجته وتم إبلاغها- بناء عليه- بأنها لن تلد إلا بعد مرور يومين، وطلبوا منه الذهاب بها إلى مستشفى “الملك فهد بجازان” وهناك، أجرت زوجته كشفًا في طوارئ المستشفى، وأكد الأطباء أن ولادتها ستكون بعد “3” أيام، وعليها المشي وتناول حبات من التمر لتسهيل الولادة.

واختتم جبران حديثه بأن زوجته وطفلته بصحة جيدة وفي المنزل، مؤكدًا أن ما تعرضت له زوجته، التي ترقد هي وطفلتها بالمنزل حاليًا، هو إهمال من إخصائية النساء والولادة بمستشفى أحد المسارحة تحديدًا؛ نظرًا لأنها طردت زوجته – على حد وصفه – وبعد مرور 15 دقيقة وضعت مولودتها؛ ما يجعل اللوم عليها أشد أكثر من غيرها.

بإمكانكم ايضاً مطالعةخبر: (جازان.. مواطنة تلد في سيارة زوجها بعد رفض استقبالها بالمستشفيات) من مصدرة الأصلي (صحيفة تواصل)

السابق وفاة خمسة مــن موظفي ‏ميناء ‏الحديدة بسبب انتهاكات الحوثيين
التالى «الشورى» يصوت عــلـى معالجة تدني خدمة الكهرباء.. الثلاثاء