أخبار عاجلة

أسعار النفط تسجل أعلى هبوط خلال عامين

أسعار النفط تسجل أعلى هبوط خلال عامين
أسعار النفط تسجل أعلى هبوط خلال عامين

الخميس 12 يوليو 2018 10:51 صباحاً

- تواصل – وكالات:

سجلت أسعار خام القياس العالمي (مزيج برنت) أكبر هبوط ليوم واحد في عامين أمس الأربعاء، حيث تهدد التوترات التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين الطلب على النفط، إضافة إلى أنباء بأن أعادت فتح موانئ نفطية، وهو ما زاد التوقعات بنمو الإمدادات.

وبحسب “رويترز” فقد انخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 5.46 دولار، أو 6.9 في المئة، ليبلغ عند التسوية 73.40 دولار للبرميل، مسجلًا أكبر تحرك ليوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ التاسع من فبراير شباط 2016، وهبط الخام الأمريكي 3.73 دولارات، أو خمسة في المئة، ليبلغ عند التسوية 70.38 دولار للبرميل.

وبدأت موجة البيع في أوائل التعاملات بعدما قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية إنها ستفتح موانئ كانت مغلقة منذ أواخر يونيو حزيران، كما تزايدت ضغوط البيع مع تصاعد التوترات التجارية بين وبكين، وهو ما أثار قلقًا بشأن الطلب.

وتراجعت أسعار النفط أيضًا مع صعود الدولار بفعل تقرير قوي على غير المتوقع للتضخم في الولايات المتحدة، عزَّز احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين هذا العام. وتؤدي قوة الدولار إلى إضعاف السلع الأولية المسعرة بالعملة الأمريكية، مثل النفط الخام.

بإمكانكم ايضاً مطالعةخبر: (أسعار النفط تسجل أعلى هبوط خلال عامين) من مصدرة الأصلي (صحيفة تواصل)

السابق «هيئة الـــمــديـنـة» تستعد لموسم الحج
التالى بلدية ينبع تغلق مطعمًا ومخبزًا لوجود حشرات وتشغيل عمال مــن دون شهادات صحية