أخبار عاجلة
أمريكا تحتفي بتاريخ الموسيقى السعودية -

عبر «ساتورب».. بنزين المملكة الخالي من الرصاص يصل أمريكا

عبر «ساتورب».. بنزين المملكة الخالي من الرصاص يصل أمريكا
عبر «ساتورب».. بنزين المملكة الخالي من الرصاص يصل أمريكا

الخميس 12 يوليو 2018 12:09 مساءً

- تواصل- وكالات:

أرسلت مصفاة نفط سعودية، في عملية تصدير هي الأولى من نوعها، شحنة من النزين الخالي من الرصاص إلى ، ما يفتح الباب أمام المزيد من الشحنات إلى البلد الذي ترتفع فيه الأسعار لأعلى مستوياتها في ثلاث سنوات، بحسب “العربية”.

وقالت مصفاة “ساتورب”، التي تنتج 400 ألف برميل يومياً، وهي مشروع مشترك بين شركة “أرامكو” و”توتال” الفرنسية، أنها أرسلت شحنة من بنزين (R.B.O.B) الخالي من الرصاص، إلى الولايات المتحدة، وذلك في تغريدة على حسابها على تويتر.

وقال روبرت كامبل رئيس أبحاث المنتجات النفطية لدى “إنريجي أسبكتس” في ‘‘إن الشحنة غير معتادة؛ لأنه عندما تأسست ساتورب في 2008، كان من غير المتوقع أن ترسل البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة مع بقاء الطلب على البنزين في المملكة قوياً‘‘.

وأشار إلى أن الشحنة السعودية، تعني أن الولايات المتحدة أصبحت من الوجهات المرغوبة لفائض البنزين في ضوء وجود وفرة كبيرة في الإمدادات إلى آسيا.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات وقود السيارات في الولايات المتحدة هبطت إلى نحو 239 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من يوليو؛ لكن المخزونات تبقى مرتفعة عن مستواها قبل عام عندما بلغت 235.7 مليون برميل.

بإمكانكم ايضاً مطالعةخبر: (عبر «ساتورب».. بنزين المملكة الخالي من الرصاص يصل أمريكا) من مصدرة الأصلي (صحيفة تواصل)

السابق وفاة الممرض الذي تعرض لطلق ناري بالرياض
التالى دخل منزلها وطعنها فــي رقبتها.. جدة تشهد تنفيذ شرع الله فــي قاتل "الصومالية"