أخبار عاجلة

وزير الصحة يتقدم مسيرة للتوعية بمرض السكري في حديقة القرم الطبيعي - صحف نت

وزير الصحة يتقدم مسيرة للتوعية بمرض السكري في حديقة القرم الطبيعي - صحف نت
وزير الصحة يتقدم مسيرة للتوعية بمرض السكري في حديقة القرم الطبيعي - صحف نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:09 مساءً

- تصوير: خميس السعيدي:
نظمت الجمعية العمانية لمرض السكري بالتعاون مع شركة “لاندمارك ” صباح اليوم الجمعة فعالية مسيرة تحت عنوان:” حارب السكري ” برعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، وحضور الدكتورة نور البوسعيدية رئيسة الجمعية، وذلك بمنتزه القرم الطبيعي بمشاركة عدد كبير من المواطنين والوافدين.
هدفت الفعالية إلى توعية المصابين بالسكري على أهمية التعامل مع المرض وكذلك تشجيع المواطنين والوافدين على أهمية الرياضة في الوقاية من هذا المرض.
وأوضح معالي الدكتور وزير الصحة أن السكري هو مرض مزمن ويحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج الأنسولين بكمية كافية ، أو عندما يعجز الجسم عن الاستخدام الفعال للأنسولين الذي ينتجه ، وأشار معاليه إلى أن الأنسولين هو هرمون ينظم مستوى السكر في الدم من الآثار الشائعة التي تحدث جراء عدم السيطرة على داء السكري ، ويؤدي مع الوقت إلى حدوث أضرار وخيمة في العديد من أجهزة الجسم لا سيما الأعصاب والأوعية الدموية .
كما تحدثت الدكتورة نور البوسعيدية عن دور الجمعية في محاربة السكري والوقاية منه وقالت : الجمعية تعمل على تحقيق اهدافها التي تعمل من أجل تحقيقها بمختلف الاستراتيجيات والخطط الموضوعة من قبل مجلس الإدارة ، وأكدت على أهمية رفع التوعية لدى المجتمع للوقاية من هذا المرض،وأوضحت أن مبادرة شركة ” لاند مارك ” لفعالية مسيرة ( حارب السكري ) بمنتزه القرم الطبيعي مثال جيد لنشر الوعي والشراكة المجتمعية.
وقد قامت الجمعية العمانية لمرض السكري بعمل ركن خاص لها ضمن الأركان الموجودة في ساحة المعرض بالمنتزه، منها : ركن خاص للأطفال، وركن للفحوصات الطبية لتشجيع المجتمع وتوعيته بأهمية الحرص على سلامة الفرد .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وزير الصحة يتقدم مسيرة للتوعية بمرض السكري في حديقة القرم الطبيعي - صحف نت) من موقع (الوطن (عمان))"

السابق المؤتمر الخليجي العالمي يناقش تحسين صحة ورعاية حديثي الولادة - صحف نت
التالى سوريا ترهن استمرارها في (جنيف8) بإلغاء (الرياض2) - صحف نت