أخبار عاجلة

بلدية صور تنظم فعاليات وأنشطة توعية متنوعة خلال شهر نوفمبر - صحف نت

بلدية صور تنظم فعاليات وأنشطة توعية متنوعة خلال شهر نوفمبر - صحف نت
بلدية صور تنظم فعاليات وأنشطة توعية متنوعة خلال شهر نوفمبر - صحف نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:09 مساءً

- صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي :
نظمت بلدية صور ممثلة بقسم التوعية عددا من الفعاليات والأنشطة التوعوية المتنوعة خلال شهر نوفمبر، وذلك بهدف نشر ثقافة الوعي الشاملة لدى أبناء الولاية حرصا منها على تعزيز الوعي حول الظواهر السلبية بالمجتمع وتسليط الضوء عليها لمعالجتها وتصحيحها والحد منها وتأتي الفعاليات في إطار المسئولية المجتمعية لتعزيز ثقافة الوعي حول الجوانب البلدية والمائية والخدمات المقدمة للمستفيد.
وشهد هذا الشهر حراكا ونشاطا توعويا ملحوظا من البلدية ، حيث قام طاقم قسم التوعية ببلدية صور بتنفيذ العديد من المناشط التوعوية بمختلف الجوانب البلدية والمائية ، وذلك لإبراز ما تقدمه البلدية من جهود في خدمة المجتمع ومكافحة الظواهر السلبية التي تم رصدها بهدف معالجتها وتصحيحها من خلال تقديم النصح والإرشاد لعدد من الجهات المستهدفة.
وقد قام المختصون بالبلدية بتنفيذ البرامج التوعوية لأصحاب المطاعم والمقاهي بنيابة رأس الحد ، والتي تم من خلاله إيضاح قانون سلامة الغذاء والاشتراطات الصحية الواجب توافرها بهذه الأنشطة ، كما قام القسم بتزويد العاملين بهذه المنشآت بالمنشورات التوعوية والتوجيهات الإرشادية فيما يتعلق بصحة وسلامة الغذاء.
اما بالنسبة للجانب المائي فقد قام قسم التوعية بالتنسيق مع قسم موارد المياه بالبلدية في ابراز ما تقدمة البلدية من جهود في متابعة الابار الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للولاية، بالإضافة الى تقديم النصح والإرشاد لوكلاء الابار وما يترتب عليهم من جهود في الحفاظ على هذا الموروث المائي.
كما قام قسم التوعية بالتنسيق مع قسم الشئون الفنية بتنفيذ زيارة للمباني قيد الإنشاء بالولاية، حيث تم من خلالها إيضاح لائحة الاشتراطات الفنية، بالإضافة إلى تقديم النصح والإرشاد حول أهمية التعامل السليم في التخلص من مخلفات البناء الصلبة في المواقع المخصصة لها ووضع السياجات حول الأبنية والالتزام بالألوان المعتمدة من قبل البلدية.
وتحرص بلدية صور على إشراك جميع فئات المجتمع في الجانب التوعوي مستهدفة الناشئة من الجاليات الوافدة بالولاية، حيث قامت البلدية بالتعاون مع مركز ثقافة المسلمين بكيرلا وصور، بتنفيذ معسكرا لإزالة المخلفات من السوق التجاري والحواري بالولاية بمشاركة ما يقارب العشرين 40 عضوا من المركز بالإضافة إلى تنفيذ زيارة توعية لطلاب المدرسة تم من خلالها تنفيذ برنامج التسوق الآمن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بلدية صور تنظم فعاليات وأنشطة توعية متنوعة خلال شهر نوفمبر - صحف نت) من موقع (الوطن (عمان))"

السابق المؤتمر الخليجي العالمي يناقش تحسين صحة ورعاية حديثي الولادة - صحف نت
التالى سوريا ترهن استمرارها في (جنيف8) بإلغاء (الرياض2) - صحف نت