أخبار عاجلة
أمريكا تكشف عن تزوير إيران للعملة اليمنية - صحف نت -
Houthi intimidation forces woman journalist to publicize her fears -
قطر: جمود الأزمة الخليجية يثير قلق واشنطن - صحف نت -

مجلس الوزراء يجتمع في عدن ويعلق على العملية الارهابية 

مجلس الوزراء يجتمع في عدن ويعلق على العملية الارهابية 
مجلس الوزراء يجتمع في عدن ويعلق على العملية الارهابية 

-  

 

اجتمع مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم، بالعاصمة المؤقتة ، برئاسة رئيس المجلس الدكتور احمد عبيد بن دغر،  واستمع الى تقرير اولي من قيادة السلطة المحلية في المحافظة ووزارة الصحة العامة والسكان، حول العملية الارهابية التي حدثت اليوم في المنصورة.

وكان هجوم ارهابي بسيارة مفخخة استهدف مقر لقوات الحزام الامني ونجم عنه مقتل 10 جنود ومدنيين في حصيلة اولية واصابة اخرين، وتبنى تنظيم داعش لاحقا العملية.

وأكد مجلس الوزراء، بهذا الخصوص، ان هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكبها العناصر الارهابية، المتزامن مع تصعيد مليشيا وصالح الانقلابية باستهداف الرياض بصاروخ باليستي ايراني، ما هي الا تعبير عن حالة العجز والإفلاس التي وصلت إليها وعجزها عن تحقيق الأهداف المرسومة لها من قبل مشغليها ورعاتها وداعميها.

ولفت المجلس، الى ان الانتصارات المتوالية التي حققها والمقاومة وبدعم واسناد لوجستي كامل من بقيادة المملكة العربية وبمساهمة فعالة من دولة الامارات العربية المتحدة، واخرها دحر تنظيم القاعدة من منطقة الحوطة في محافظة ، وقبلها تطهير مديرية المحفد بمحافظة ابين من اخر معاقلهم التي كانوا يتحصنون بها، وجه ضربة قاصمة لهذه العناصر الارهابية.. مؤكدا ان لجوئها الى الاعمال الانتحارية والسيارات المفخخة يؤكد أنها تلقت ضربات موجعة خلال الفترة الأخيرة، وستواصل الحكومة دون هوادة او تراجع ملاحقة اوكارها واستئصال شافتها اينما وجدت.

واكد مجلس الوزراء إن كافة اليمنيين، شعباً وجيشاً ومقاومة وحكومة، ماضون في مواجهة الإرهاب وانهاء الانقلاب، ومصمّمون، أكثر من أي وقت مضى، على دحرهما من كل شبر من الوطن، وإعادة بناء بدعم من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بأفضل مما كان، وسيدفن مشروع ايران الارهابي والتدميري على تراب هذا الوطن، لحفظ امن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم اجمع.

وكرر المجلس ادانته الشديدة، لتصعيد مليشيا الحوثي، الاخير واطلاقها صاروخ باليستي ايراني باتجاه الرياض.. مؤكدا ان الحكومة حريصة على تعزيز كل اشكال التنسيق والتعاون مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لضمان عدم تهريب مزيد من الصواريخ الايرانية الى مليشيا الحوثي، واهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في الضغط على ايران ومعاقبتها للتوقف عن سلوكها العبثي والخطير تجاه المنطقة العربية ودعمها للمليشيا المتمردة بالمال والسلاح في اكثر من دولة للدفع بمنطقة الشرق الاوسط الى اتون حرب طاحنة تهدد السلم والأمن العالميين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مجلس الوزراء يجتمع في عدن ويعلق على العملية الارهابية ) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق معلومات : انفجار السيارة المفخخة في عدن استهدف اجتماع لقيادات سلفية تعمل على التنسيق بين قوات التحالف وجبهات القتال
التالى تنظيم داعش الإرهابي يتبنى استهداف أحد مقرات الأمن في عدن بسيارة مفخخة ويكشف هوية الانتحاري