أخبار عاجلة

إعلام الحوثيين يتهم حزب المؤتمر بالسيطرة على المجلس السياسي وأجهزة القضاء في صنعاء ومصدر مؤتمري يرد

إعلام الحوثيين يتهم حزب المؤتمر بالسيطرة على المجلس السياسي وأجهزة القضاء في صنعاء ومصدر مؤتمري يرد
إعلام الحوثيين يتهم حزب المؤتمر بالسيطرة على المجلس السياسي وأجهزة القضاء في صنعاء ومصدر مؤتمري يرد

- قالت مصادر حوثية رفيعة أن جماعة في تفاجأت يوم أمس بحزمة من القرارات التي أصدرها ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى للحوثيين والمؤتمر " الصماد " وقضت بتغييرات في جانبي النفط والقضاء والمالية، حيث ظهر وقوف حزب المؤتمر الشعبي العام بشكل كبير خلف  هذه القرارات من خلال الدفع بمقربين منه لشغل 95 بالمئة منها. حسب المصدر الحوثي .

وقضت القرارات على تعيين قيادات بارزة من حزب صالح في وزارة المالية وقطاع القضاء حيث تم تعيين أمين صندوق وحزب المؤتمر الشعبي العام والمدير السابق لشركة شبام الإعلامية التابعة لحزب المؤتمر فؤاد الكميم وكيلا للمالية لشؤون الإيرادات، وكذا تعيين الصحفي المقرب من صالح والموظف في الجمارك سابقا عبدالجبار سعد وكيلا للمالية لشؤون الميزانية، كما هو الأمر ذاته في التعيينات القضائية.

وقالت وسائل إعلام الرسمية في صنعاء " أن موافقة الصماد على هذه الشخصيات يأتي للدفع بالمؤتمر إلى الوجهة لتحميله مسؤولية دفع الرواتب وجمع الإيرادات غير أن آخرون يؤكدون أن الوضع الحالي لا يحتمل دفع المؤتمر بشخصياته وكوداره المعروفة بالقساد إلى هذه المناصب الرفيعة وعلى المجلس السياسي أن يتحمل نتيجتها.

وقال مصدر سياسي في المجلس السياسي الخاص للحوثيين في صنعاء " أن هذه القرارات ليست بحجم المرحلة وإنما هي شرعنة للفساد.

ونصت على تعيين إبراهيم الوريث نائبا للمدير التنفيذي لشركة النفط وهو القيادي الوحيد المحسوب على جماعة أنصار الله في القرارات، فيما ينتمي المدير التنفيذ لشركة النفط إلى حزب المؤتمر

ويعتقد الحوثيون أن صالح أصبح مسيطرا على قرارات المجلس السياسي الذي يرأسه الصماد وأصبح ينفذ كافة رغبات حزب المؤتمر .

على صعيد آخر تحدث مصدر مؤتمري رفيع في تصريح لـ " " أن رئيس اللجنة الثورية في صنعاء محمد علي الحوثي أصبح يقود فصيلا حوثيا متشددا ضد حزب المؤتمر وأنصاره في صنعاء ويحاول عرقلة أعمال حكومة بن حبتور بكافة الطرق .

وأكد المصدر " أن الحوثي لايزال يمتلك صلاحيات وقرار أكبر من قرار المجلس السياسي في بعض الوزارات كما يرى أن موافقة المجلس السياسي على استمرار أعمال مجلس النواب في صنعاء هو نوع من العبث حيث يسيطر الرئيس السابق على غالبية مقاعده .

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إعلام الحوثيين يتهم حزب المؤتمر بالسيطرة على المجلس السياسي وأجهزة القضاء في صنعاء ومصدر مؤتمري يرد) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق الحرس الجمهوري يفاجي الجميع وينفذ أوامر التحالف ويصفي هذه الشخصية الحوثية المطلوبة رقم 15(الاسم)
التالى الحوثيون يفرجون عن ثلاثة ناشطين وصحفي مقابل الإفراج عن أسرى حرب من عناصرهم ( الاسماء )