أخبار عاجلة
أمريكا تكشف عن تزوير إيران للعملة اليمنية - صحف نت -
Houthi intimidation forces woman journalist to publicize her fears -
قطر: جمود الأزمة الخليجية يثير قلق واشنطن - صحف نت -

مجلس الوزراء يتخذ عدد من القرارات لتأمين الكهرباء والنفط في المحافظات المحررة

مجلس الوزراء يتخذ عدد من القرارات لتأمين الكهرباء والنفط في المحافظات المحررة
مجلس الوزراء يتخذ عدد من القرارات لتأمين الكهرباء والنفط في المحافظات المحررة

-  

تدارس مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بعدن برئاسة رئيس المجلس احمد بن دغر، الجوانب المتصلة بتطبيع الاوضاع الخدمية والامنية في المناطق المحررة، واتخذ عدد من القرارات الكفيلة باستدامة تحسين الخدمات ومعالجة التحديات والاشكالات التي طرأت مؤخرا وابرزها في مجال الكهرباء والمشتقات النفطية.

حيث وجه مجلس الوزراء شركة النفط بشراء وضخ كميات كافية من البترول في محطات الشركة في والمحافظات المجاورة لها، حتى وصول مساعدات الأشقاء.

وأقر المجلس بحضور قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن، شراء كميات جديدة من مادتي الديزل والمازوت بما قيمته 38 مليون دولار أمريكي ، لكهرباء عدن والمحافظات المجاورة.

ووافق المجلس على صرف الدفعة الأولى من المبلغ المخصص لإعادة تأهيل محطة الحسوة للشركة الأوكرانية المنفذة للمشروع والبالغ خمسة مليون دولار أمريكي من اصل واحد وثلاثين مليون دولار أمريكي.

وأقر مجلس الوزراء شراء كميات من الديزل والمازوت لكهرباء بما قيمته عشرة مليون دولار، وشراء كميات جديدة من الديزل لمحطات .

واعتمد المجلس تسديد خمسة مليار ريال من ديون سابقة على كهرباء حضرموت الساحل والوادي، وتسديد خمسة مليون ونصف دولار من ديون سابقة لشركات بيع الطاقة العاملة في حضرموت والتي تراكمت من سنوات سابقة.

وأقر مجلس الوزراء صرف ثمانية مليون دولار لتسديد القسط الثالث من كلفة محطة وادي حضرموت الغازية، التي من المقرر انجازها بعد شهرين فقط من الآن.

كما وافق على تسديد قيمة وقود الطائرات، وبمبلغ ستة مليون دولار لمطاري عدن وسيئون، لضمان انتظام حركة الطيران.

 وأكد مجلس الوزراء على المضي في الإجراءات الخاصة بالتزود بوقود الغاز لمحطات كهرباء عدن والمحافظات المجاورة لها، بالشراء أو بالتأجير.

وكلف في هذا الجانب لجنة برئاسة وزير الكهرباء والطاقة، وعضوية أمين عام مجلس الوزراء، ونائب وزير النفط، ومن يستعينون بهم من المختصين في وزارتي النفط والكهرباء، لاختيار أفضل العروض وطرحها للمناقصة العامة، قبل قدوم صيف العام القادم.

وأقر مجلس الوزراء السماح للقطاع التجاري بالاستيراد وفق الية يتم الاتفاق عليها بين شركة النفط والقطاع الخاص، ووجه الجهات المختصة بتسهيل الإجراءات أمام الشركات المتنافسة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مجلس الوزراء يتخذ عدد من القرارات لتأمين الكهرباء والنفط في المحافظات المحررة) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق لأول مرة.. السعودية توجه صفعة غير متوقعة لـ”مجلس عيدروس” وتكشف عن إجراء جديد لها في اليمن
التالى صحيفة خليجية تتحدث عن اقتراب تحرير «تعز» وناطق الجيش الوطني يؤكد” إنهاء سيطرة المليشيات قريبا”