أخبار عاجلة
الحوثيون يضاعفون كلفة الإنترنت في اليمن -
الرياض / الوعي الاجتماعي والاقتصادي - صحف نت -
الرياض / الكشف عن لغز خفض ملكية الأسهم - صحف نت -
مقتل يمني من يافع بسبب ٥٠ سنت في امريكا (فيديو) -
القناص المجهول يرعب الحوثيين في صنعاء - صحف نت -

لماذا تعتبر تصريحات زيغمار غابرييل غير ممثلة للحكومة الألمانية؟ - صحف نت

لماذا تعتبر تصريحات زيغمار غابرييل غير ممثلة للحكومة الألمانية؟ - صحف نت
لماذا تعتبر تصريحات زيغمار غابرييل غير ممثلة للحكومة الألمانية؟ - صحف نت

- آثار وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل جدل واسع بتصريحات اتهمت باحتجاز المملكة العربية السعودية لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الدين الحريري، حيث رد عليه الأخير في التو بتكذيبه وبأنه في طريقه لمطار الرياض ومنه للعاصمة الفرنسية باريس.

رد سعودي قوي

تصريحات وزير الخارجية الألماني لم تمر مرو الكرام على المسؤولين في المملكة العربية السعودية، حيث ردت بوصف تصريحات زيغمار غابرييل بـ"العشوائية" التي لا تمثل الحكومة الألمانية التي تجمعها بالمملكة علاقات صداقة.

لم تكتفي المملكة العربية السعودية بالرد كلاميًا بل قررت سحب سفيرها في ألمانيا للتشاور، كما أرسلت مذكرة احتجاجية لسفير ألمانيا في السعودية وهو ما يعتبر رد دبلوماسي قوي من قبل الحكومة السعودية.

غيرممثل لوجهة نظر الحكومة الألمانية

من جانبه قال غازي الحارثي المدير الإقليمي للمركز الديموقراطي العربي في الخليج، إن تصريح وزير الخارجية الألماني غابرييل خارج عن المعتاد ولايبدو أنه يمثل فعلاً وجهة نظر حكومته، مشيرًا إلى أنه على الأقل الحكومة القائمة حكومة تصريف أعمال حتى يشكل حزب المستشارة أنجيلا ميركل الفائز  بالانتخابات الإستشارية الحكومة الجديدة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (لماذا تعتبر تصريحات زيغمار غابرييل غير ممثلة للحكومة الألمانية؟ - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى غارات لطائرات التحالف العربي على مديرية حوث