مواجهات جنوبي نابلس.. والاحتلال يهدم منزل أسير في قباطية - صحف نت

مواجهات جنوبي نابلس.. والاحتلال يهدم منزل أسير في قباطية - صحف نت
مواجهات جنوبي نابلس.. والاحتلال يهدم منزل أسير في قباطية - صحف نت

السبت 2 ديسمبر 2017 01:15 صباحاً

- قُتل جندي «إسرائيلي» طعنا في هجوم نفذه شخص أو أكثر لاذوا بالفرار، في مدينة عراد بجنوب فلسطين المحتلة عام 1948، فيما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال ومصلين فلسطينيين جنوبي نابلس، في حين هدمت جرافات الاحتلال منزل الأسير محمد أبو الرب في قباطية بذريعة مشاركته في قتل أحد «الإسرائيليين» في كفر قاسم داخل المناطق المحتلة عام 48.
وقال متحدث باسم قوات الاحتلال إن المئات من عناصره يقومون بعمليات بحث مكثفة للعثور على قاتل أو قتلة الجندي الذي تعرض للطعن ليل الخميس في هجوم. وقال ميكي روزنفيلد الناطق باسم الشرطة إن وحدات من الشرطة تشارك في عمليات البحث وأقيمت حواجز في عراد القريبة من بئر السبع وحولها. وأضاف أن الجندي الذي ذكرت وسائل الإعلام أنه يبلغ من العمر 19 عاما، وأشير إلى أنه يدعى رون اسحق كوكيا، أصيب بطعنات في القسم العلوي من جسمه وتوفي متأثرا بجروحه. وقد عثر عليه وهو يحتضر قرب موقف للحافلات.
من جهة أخرى، قال مسؤول محلي أمس إن مواجهات اندلعت بين مصلين فلسطينيين من جهة وقوات الاحتلال من جهة أخرى في بلدة قصرة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية،غداة استشهاد مواطن فلسطيني برصاص مستوطن. وقال عضو المجلس البلدي في قصرة عبد العظيم وادي إن الفلسطينيين أقاموا صلاة الجمعة في المكان ذاته الذي استشهد فيه المواطن الفلسطيني ويدعى محمود عودة (45 عاما) الخميس. وأضاف وادي أن قوات الاحتلال هاجمت المصلين ودارت مواجهات بين الجانبين أسفرت عن إصابة عدد من الأشخاص بحالات اختناق بالغاز. وأوضح أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل البلدة بالحجارة والدوريات العسكرية قبل أن تقتحمها، مشيرا إلى أن الأوضاع في البلدة متوترة خاصة في ظل استمرار احتجاز الاحتلال جثمان الشهيد وعدم تحديد موعد لتسليمه حتى الآن. في غضون ذلك، ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن جرافات الاحتلال هدمت منزل الأسير محمد أبو الرُّب في بلدة قباطية القريبة من مدينة جنين. وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة صباح أمس وحاصرت منزل الأسير أبو الرُّب قبل أن تشرع الجرافات في هدمه. وتتهم سلطات الاحتلال ابو الرُّب بقتل مستوطن «إسرائيلي» في كفر قاسم داخل الأراضي المحتلة عام 48 قبل شهرين.(وكالات)

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مواجهات جنوبي نابلس.. والاحتلال يهدم منزل أسير في قباطية - صحف نت) من موقع (الخليج)"

السابق محمد بن راشد يحضر أفراح العامري والفلاسي - صحف نت
التالى الجبير: إيران تقدم تسهيلات لإرهابيي «القاعدة» و«داعش» - صحف نت