أخبار عاجلة

ملكا البحرين والأردن يبحثان أزمات المنطقة وجهود محاربة الإرهاب - صحف نت

ملكا البحرين والأردن يبحثان أزمات المنطقة وجهود محاربة الإرهاب - صحف نت
ملكا البحرين والأردن يبحثان أزمات المنطقة وجهود محاربة الإرهاب - صحف نت

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 08:54 مساءً

- عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول

التقى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، نظيره الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في المنامة، الثلاثاء، لبحث العلاقات الثنائية، والأزمات التي تشهدها المنطقة، وجهود محاربة الإرهاب.

جاء ذلك في إطار زيارة عمل رسمية، بدأها ملك الأردن إلى البحرين لبحث العلاقات بين البلدين والتطورات الراهنة على الساحة الإقليمية، حسب بيان للديوان الملكي الأردني تلقت الأناضول نسخة منه.

ولفت الزعيمان، خلال المباحثات التي حضرها عدد من كبار المسؤولين في البلدين، إلى عمق العلاقات التي تجمع بين الأردن والبحرين، والحرص على النهوض بها في المجالات كافة.

وأكد الجانبان على أهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين؛ حيال مختلف القضايا والتحديات الإقليمية، وبما يسهم في مأسسة العمل العربي المشترك، وخدمة قضايا الأمة العربية ومصالحها.

وتناولت المباحثات أيضًا الأزمات، التي تشهدها منطقة ، والمساعي الرامية للتوصل إلى حلول سياسية لها، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

وأشار الملك عبد الله الثاني إلى وقوف بلاده إلى جانب مملكة البحرين في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها.

وشدد على أن أمن دول الخليج العربي يعتبر ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة ومواجهة التحديات التي تمر بها.

من جانبه، أعرب الملك حمد بن عيسى عن تقديره العميق لمواقف الأردن، بقيادة الملك عبد الله، تجاه مملكة البحرين، والدور المهم الذي يقوم به لخدمة القضايا العربية وتعزيز منظومة العمل والتعاون العربي، ومساعيه المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي وقت سابق اليوم، وصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى العاصمة البحرينية المنامة، في زيارة عمل لم تحدد مدتها، وكان الملك حمد بن عيسى في مقدمة مستقبليه، لدى وصوله قاعدة "الصخير" الجوية. ‎


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر(ملكا البحرين والأردن يبحثان أزمات المنطقة وجهود محاربة الإرهاب) من (وكالة الأناضول)

السابق إسرائيل تغلق 3 مواقع سياحية قرب غزة تخوفا من هجوم فلسطيني‎ - صحف نت
التالى روسيا اليوم / العراقيون غاضبون من ملكة جمالهم بسبب صورة صادمة - صحف نت