أخبار عاجلة

العراق.. رئيس الهلال الأحمر التركي يزور مناطق الزلزال بالسليمانية - صحف نت

العراق.. رئيس الهلال الأحمر التركي يزور مناطق الزلزال بالسليمانية - صحف نت
العراق.. رئيس الهلال الأحمر التركي يزور مناطق الزلزال بالسليمانية - صحف نت

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 10:32 مساءً

- السليمانية (العراق)/ يونس كلش/ الأناضول

أجرى رئيس الهلال الأحمر التركي، كرم قنق، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية لناحية "دربنديخان" التابعة لمحافظة السليمانية شمالي العراق، الأكثر تضررا من الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وإيران الأحد الماضي.

وحصل قنق الذي وصل السليمانية في وقت سابق من اليوم مع شاحنات المساعدات الإنسانية ووفد من الهلال الأحمر التركي، على معلومات من مسؤولي المنطقة حول الأضرار التي ألحقها الزلزال.

واستمع قنق، إلى مطالب سكان المنطقة بالتحدث معهم بشكل مباشر، وقال في تصريحات للأناضول إن السكان هناك كانوا سعداء جدا من كون الهلال الأحمر التركي أول مؤسسة مساعدات تصل المنطقة.

وأضاف أن الهلال الأحمر التركي وصل المنطقة بعد ساعتين فقط من حدوث الزلزال، مشيرا إلى أنهم تحركوا من أجل المساعدات قبل وصولهم تقارير حول الأضرار.

وأكد أن الهلال الأحمر التركي تعامل مع الوضع آخذًا بعين الاعتبار أسوأ السيناريوهات التي قد يحدثها الزلزال، مبيّنا أنهم أعدوا 70 شاحنة مساعدات لنقلها إلى المنطقة، وأنه وصل منها حتى الآن 55 شاحنة.

ولفت قنق إلى أن المساعدات تضمنت 5 آلاف خيمة قادرة على استيعاب 30 ألف شخص، و14 ألف بطانية و10 آلاف سرير، ومدافئ تكفي لسد احتياجات جميع سكان المخيمات.

وأكد على أنه تم تخصيص مطبخ متنقل تابع للهلال الأحمر التركي لتوزيع أطعمة جاهزة للمحتاجين في المنطقة.

وأجرى قنق والوفد المرافق له، زيارة لمستشفيات المنطقة التي تضررت بفعل الزلزال.

ووقع الزلزال، مساء الأحد الماضي، وبلغت قوته 7.3 درجات على مقياس ريختر، ومركزه شمالي العراق، بعمق 23.2 كلم، حسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، حيث أوقع مئات القتلى معظمهم في إيران، وآلاف الجرحى.

وكانت تركيا أول دولة سارعت بإرسال مساعدات إنسانية، مصحوبة بفرق بحث وإنقاذ، إلى منطقة الزلزال شمال شرقي العراق، ووصلت هذه الفرق إلى العراق جوًا وبرًا لإغاثة المتضررين.


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر(العراق.. رئيس الهلال الأحمر التركي يزور مناطق الزلزال بالسليمانية) من (وكالة الأناضول)

السابق إسرائيل تغلق 3 مواقع سياحية قرب غزة تخوفا من هجوم فلسطيني‎ - صحف نت
التالى روسيا اليوم / العراقيون غاضبون من ملكة جمالهم بسبب صورة صادمة - صحف نت