أخبار عاجلة
الحياة / الذهب يتراجع مع صعود الدولار - صحف.نت -

“الحملة الدولية” تدعو وسائل الإعلام الغربية لمغادرة الإمارات احتجاجًا على اعتقال الصحفيين - صحف نت

“الحملة الدولية” تدعو وسائل الإعلام الغربية لمغادرة الإمارات احتجاجًا على اعتقال الصحفيين - صحف نت
“الحملة الدولية” تدعو وسائل الإعلام الغربية لمغادرة الإمارات احتجاجًا على اعتقال الصحفيين - صحف نت

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 12:40 صباحاً

- باريس – “القدس العربي”: دعت “الحملة الدولية لمقاطعة ” وسائل الإعلام الغربية لمغادرة الإمارات ومدينة دبي للإعلام احتجاجًا على احتجاز السلطات الإماراتية، الخميس الماضي، الصحفي سيرج أندرلين والمصوّر جون بيورغفنسون، لمدة 3 أيام، أثناء أدائهم لمهمة عمل في أحد الأسواق.

وأدانت “الحملة الدولية” احتجاز صحفيي التلفزيون السويسري العام RTS، واصفة سلوك الحكومة الإماراتية بالاستبدادي.

وبيّنت “الحملة الدولية” أن وسائل الإعلام في دبي – الشركات الدولية – معرضة لخطر فقدان مصداقيتها نظرا لفرض الإمارات الرقابة على جدول أعمالها. داعية تلك الوسائل إلى التمسك بأخلاقيات الإعلام وتقديم الأخبار الصحيحة والدقيقة.

وأوضحت “الحملة الدولية” أن الصحفيين وصلا إلى البلاد مطلع الأسبوع الماضي لتغطية افتتاح متحف اللوفر- الجديد، وتم احتجازهم لأكثر من يومين. ولم يتمكنا من الوصول إلى المحامين أو إلى السفارة السويسرية في الإمارات.

ولفتت إلى خضوعهما لتحقيقات قاسية وصلت لمدة 9 ساعات متواصلة، فضلًا عن مصادرة الكاميرات، وأجهزة الحاسوب الخاصة بهما، وأقراص التخزين وغيرها من المواد.

ودعت “الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات”، جميع وسائل الإعلام الدولية في الإمارات، ومدينة دبي للإعلام إلى مغادرة البلاد فورا احتجاجا على ما حدث لزملائهم. وأوضحت أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال صحفيين وإساءة معاملتهم.

وطالبت “الحملة” جميع المجموعات الإعلامية والصحفيين بضرورة التدقيق في السلوك غير القانوني وغير الأخلاقي لدولة الإمارات، وحثتهم على التحدث بحرية وبصوت عال.

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (“الحملة الدولية” تدعو وسائل الإعلام الغربية لمغادرة الإمارات احتجاجًا على اعتقال الصحفيين) من موقع (القدس العربي)

السابق الحزب الديمقراطي الحر الألماني يعلن فشل مفاوضات "جامايكا" - صحف.نت
التالى روسيا اليوم / روسيا تصمم طائرة للنقل للعسكري - صحف نت