أخبار عاجلة

وزير الدفاع الأمريكي: وجود قوات التحالف في سوريا مرهون بنتائج «جنيف» - صحف نت

وزير الدفاع الأمريكي: وجود قوات التحالف في سوريا مرهون بنتائج «جنيف» - صحف نت
وزير الدفاع الأمريكي: وجود قوات التحالف في سوريا مرهون بنتائج «جنيف» - صحف نت

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 01:04 صباحاً

- حلب ـ « العربي» من عبد الرزاق النبهان: أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، الإثنين، أن التحالف الدولي الذي تقوده ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا والعراق لن يغادر هذين البلدين طالما أن مفاوضات جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة لم تحرز تقدماً.
من جهة أخرى دعت ، أمس الثلاثاء، حليفة نظام دمشق إلى «وقف الهجمات غير المقبولة» في سوريا، بعد مقتل أكثر من ستين شخصاً غالبيتهم الساحقة من المدنيين، في غارات جوية استهدفت سوقا في بلدة الأتارب في شمال البلاد.
وفي غوطة دمشق الشرقية قتل مدنيان، أمس الثلاثاء، في هجمات شنتها قوات النظام السوري على مناطق في «الغوطة الشرقية» الواقعة على مشارف العاصمة السورية دمشق. وحسب مراسل الأناضول، فإن قوات النظام قصفت أمس بالمدفعية وقذائف الهاون مناطق دوما، ومديرة، وعربين، وسقبا، وحرستا.
وقال أبو يامن، المسؤول الإعلامي في الدفاع المدني المدني السوري، المعروف أيضا باسم «الخوذ »، «حسب المعلومات الأولية، قتل مدنيان في مدينة عربين إثر الهجمات العنيفة لقوات النظام».
ورأى محللون سوريون في حديثهم لـ«القدس العربي» أن التصريحات الإسرائيلية الأخيرة، التي أكدت على مواصلة إسرائيل التحرك عبر الحدود السورية وفق احتياجاتها الأمنية، رسالة واضحة لمنع اللبناني من التمدد باتجاه جبهة الجولان، حتى لو اقتضى ذلك نشوء حرب بينهما، وذلك لإفشال المخطط الإيراني الذي يهدف للسيطرة عبر الحزب على المثلث الحدودي بين وسوريا مع المحتلة.
الباحث السياسي السوري أحمد رياض غنام يعلق على ذلك بأن: تصريحات نتنياهو تؤكد أن الاستراتيجية الإسرائيلية في سوريا قائمة على منع حزب الله اللبناني من التمدد باتجاه جبهة الجولان، إضافة إلى منعه من تخزين السلاح في المنطقة المحيطة والقريبة من القنيطرة. وقال غنام إن إسرائيل ستقوم بتنفيذ ضربات ضد حزب الله وصفها بـ»الجراحية».

وزير الدفاع الأمريكي: وجود قوات التحالف في سوريا مرهون بنتائج «جنيف»
نسا تدعو إلى وقف «الهجمات غير المقبولة»

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وزير الدفاع الأمريكي: وجود قوات التحالف في سوريا مرهون بنتائج «جنيف») من موقع (القدس العربي)

السابق بريانكا شوبرا: هناك فجوة فــي الأجور بـيـن الممثلين والممثلات
التالى فرانس 24 / الجزائر: قتلى فــي تحطم طائرة عسكرية قرب قاعدة جوية جــــنـوب الـــعــاصــمـة - صحف نت