أخبار عاجلة
الحياة / الذهب يتراجع مع صعود الدولار - صحف.نت -

أمير قطر لدول الحصار: تسامينا فوق المهاترات ونحن بخير بدونكم - صحف نت

أمير قطر لدول الحصار: تسامينا فوق المهاترات ونحن بخير بدونكم - صحف نت
أمير قطر لدول الحصار: تسامينا فوق المهاترات ونحن بخير بدونكم - صحف نت

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 01:04 صباحاً

- الدوحة ـ «القدس العربي» من إسماعيل طلاي: أكد أمير ، أمس الثلاثاء، أن بلاده لا تخشى استمرار الحصار المفروض عليها من قبل أربع دول عربية.
جاء ذلك خلال خطاب ألقاه أمير قطر في افتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين لمجلس الشورى القطري، بحضور الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
وفي خطابه السنوي الذي يرسم السياسة الداخلية والخارجية لدولة قطر، وجّه أمير قطر انتقادات قوية لدول الحصار، قائلاً إن «قطر اتبعت سياسة ضبط النفس والاعتدال بالرد و»التسامي فوق المهاترات والإسفاف» إزاء حملة دول الحصار عليها»، مبرزا أن هذا النهج أكسب قطر احترام العالم.
وأكد أن بلاده مستعدة للحوار المبني على أساس احترام السيادة والالتزامات المشتركة، لكنه شدّد قائلاً: «نعرب عن استعدادنا للتسويات في إطار الحوار القائم على الاحترام المتبادل للسيادة والالتزامات المشتركة، ولكننا من ناحية أخرى ندرك أن المؤشرات التي تردنا من دول الحصار أنها لا تريد التوصل إلى حل».
وذكر أن الإجراءات التي اتخــــذتهـــا دول الحصار تهدف إلى «إحداث صدمة سياسية، تؤثر على استقرار قطر وتجبرنا على قبول الوصاية والتخلي عن استقلالنا، وللإضرار بالاقتصاد».
ولفت إلى أن بلاده لا تخشى مقاطعة دول الحصار لها، وأنها «بألف خير بدونها». وقال: إن «الدوحة تعرضت لحصار جائر أهدرت خلاله كل القيم والأعراف»، في حين «اتبعنا سياسة ضبط النفس والاعتدال بالرد والتسامي فوق المهاترات والإسفاف». وذكر أن تلك الدول سعت لإجهاض تنظيم بلاده لكأس العالم عام 2022.
واستقبل أمير قطر، أمس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي زار الدوحة رفقة وفد عالي المستوى. 
وكان الأمير قد استقبل مساء الإثنين العاهل المغربي محمد الذي تناقلت حسابات قطـــــرية على موقـــع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورته وهو يرفع وشاحاً كتب عليه: «لكم العالم ولنا تميم».

فر

أمير قطر لدول الحصار: تسامينا فوق المهاترات ونحن بخير بدونكم
ملك المغرب يرفع وشاح «لكم العالم ولنا تميم»

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أمير قطر لدول الحصار: تسامينا فوق المهاترات ونحن بخير بدونكم) من موقع (القدس العربي)

السابق الحزب الديمقراطي الحر الألماني يعلن فشل مفاوضات "جامايكا" - صحف.نت
التالى روسيا اليوم / روسيا تصمم طائرة للنقل للعسكري - صحف نت