أخبار عاجلة

تحييد 36 عنصرًا من "بي كا كا" الإرهابية جنوب شرقي تركيا - صحف نت

تحييد 36 عنصرًا من "بي كا كا" الإرهابية جنوب شرقي تركيا - صحف نت
تحييد 36 عنصرًا من "بي كا كا" الإرهابية جنوب شرقي تركيا - صحف نت

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 01:18 صباحاً

- شرناق/ أكرم بايان/ الأناضول

تمكنت قوات الأمن التركية من تحييد 36 عنصرًا من منظمة "بي كا كا" الإرهابية في عمليتين أمنيتين بولاية شرناق جنوب شرقي البلاد.

وقال بيان صادر عن الولاية، الثلاثاء، إنه "تم تحييد إرهابي من المنظمة بقذائف المدفعية، واثنين آخرين في غارة جوية على مغارة كانوا يختبؤون فيها، بالعملية التي نفذتها قوات الأمن بمنطقة بستلر – دره لر بريف شرناق.

كما تم تحييد إرهابيين اثنين في عملية أمنية أخرى مدعومة بسلاح الجو، عقب الكشف عنهما بواسطة طائرات دون طيار، في منطقة "أنيلميش" بجبل جودي في الولاية نفسها.

وأضاف البيان أن "عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في إطار العملية بالمنطقة المذكورة بلغ 36 منذ 2 نوفمبر/ تشرين ثان الجاري".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال بيان لوزارة الداخلية التركية، إن "قوات الأمن حيّدت في منطقة "بستلر – دره لر" بريف ولاية شرناق 31 إرهابيًا من المنظمة الانفصالية".

وأضاف البيان أن "من بين الإرهابيين الذين تم تحييدهم، مطلوبة على القائمة الحمراء، تدعى (هوليا أر أوغلو)، وتُعرَفُ في المنظمة باسم (كُلبهار)".

وتصنف الداخلية التركية الإرهابيين المطلوبين ضمن 5 قوائم أخطرها الحمراء، يليها الزرقاء، ثم الخضراء، فالبرتقالية، وأخيرًا القائمة الرمادية.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع "بي كا كا" وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر انطلاقًا من الأراضي العراقية، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر(تحييد 36 عنصرًا من "بي كا كا" الإرهابية جنوب شرقي تركيا) من (وكالة الأناضول)

السابق جيمس فرانكو يخرج فيلما عن كواليس «أسوأ فيلم سينمائي على الإطلاق» - صحف نت
التالى زعيمة ميانمار تواصل صمتها رغم الانتقادات الدولية - صحف نت