أخبار عاجلة

إغماء متهم في قضية «اعتصام رابعة»… ونجل مرسي: أنا محبوس بأمر النظام - صحف نت

إغماء متهم في قضية «اعتصام رابعة»… ونجل مرسي: أنا محبوس بأمر النظام - صحف نت
إغماء متهم في قضية «اعتصام رابعة»… ونجل مرسي: أنا محبوس بأمر النظام - صحف نت

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 01:28 صباحاً

- القاهرة ـ «القدس العربي»: تعرض أحد قيادات جماعة «الإخوان المسلمين» في ، إلى حالة إغماء أثناء جلسة محاكمته مع آخرين، أمس الثلاثاء، في القضية المعروفة بـ«فض اعتصام رابعة».
واستمعت هيئة محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، التي تنظر قضية «فض اعتصام رابعة»، إلى أقوال شاهد الإثبات أحمد محمد، الذي قال إنه يعمل من محيط رابعة العدوية، ولم يستطع الحركة إلى شقته الموجودة في ميدان رابعة بسبب المعتصمين.
وأثناء نظر القضية أحدث المتهمون صخبا بالطرق على القفص الزجاجي، ليتبين لهيئة المحكمة سقوط المتهم عمرو زكي، القيادي في جماعة الإخوان، مغمياً عليه داخل القفص، ليطالب الدفاع بنقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، فأمر المستشار حسن فريد بإخراجه من القفص واستدعاء طبيب لإسعافه. وسمحت محكمة جنايات القاهرة لنجل الرئيس الأسبق محمد مرسي، أسامة، بالحديث، إذ قال إنه «محبوس بأمر من النظام»، ليرد عليه القاضي قائلا: «لا دخل لنا بالنظام، لا أحد محبوس هنا إلا بحكم القضاء».
وقال مصدر من هيئة دفاع المتهمين في القضية، إن المتهم أحمد عارف، القيادي في جماعة الإخوان، قال لهيئة المحكمة إن «الخبز الذي يقدم لنا داخل السجن مختلط بالرمل، ونحن صامدون وصابرون ولن نخون البلد حتى ولو الجميع خان». ويحاكم في القضية 739 متهماً، بينهم قيادات من جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، والمصور الصحافي محمود شوكان.
وطلب عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، محمد الدماطي، من المحكمة التصريح باستخراج توكيل لأسامة مرسي، نجل الرئيس الأسبق، ليتمكن من الاستئناف على حكم حبسه 3 سنوات، الذي صدر ضده بتهمة حيازة سلاح أبيض.
ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين في القضية اتهامات عديدة، بينها «تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه في ميدان رابعة العدوية، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل».
وقررت المحكمة تأجيل جلسة المحاكمة لجلسة 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لاستكمال سماع الشهود.

إغماء متهم في قضية «اعتصام رابعة»… ونجل مرسي: أنا محبوس بأمر النظام

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إغماء متهم في قضية «اعتصام رابعة»… ونجل مرسي: أنا محبوس بأمر النظام) من موقع (القدس العربي)

السابق سيتي يتخطى ليستر ويحقق انتصاره 16 على التوالي - صحف نت
التالى روسيا اليوم / مصر..بلاغ للنائب العام يتهم الكاتبة فريدة الشوباشي بـ"فعل فاضح" - صحف نت