أخبار عاجلة

فينغر يتعهد بعدم السير على خطى فيرغسون! - صحف نت

فينغر يتعهد بعدم السير على خطى فيرغسون! - صحف نت
فينغر يتعهد بعدم السير على خطى فيرغسون! - صحف نت

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 01:34 صباحاً

- لندن – «القدس العربي»: بعث المدرب الفرنسي آرسن فينغر رسالة واضحة وصريحة لكل من يُطالبه بالابتعاد عن عالم التدريب بعد انتهاء مسيرته مع ناديه اللندني آرسنال، مفادها أنه لن يُقبل على فكرة التقاعد طالما أنه يتنفس وعلى قيد ، عكس ما يفعله كثير من المدربين بعد تقدمهم في السن، على غرار ما فعله غريم الأمس القريب السير أليكس فيرغسون. ورفض استبعاد فكرة تّحوله لعالم التدريب الدولي مع أحد المنتخبات، إذا لم يُقدر له الاحتفاظ بمنصبه في ملعب «» بعد انتهاء عقده الحالي، الممتد حتى منتصف 2019. وقال فينغر: «التّحول للتدريب الدولي؟ ربما يحدث ذلك في يوم من الأيام، أو بمعنى أدق في مرحلة ما في حياتي. لكنني الآن لا أرغب في تغيير نمط حياتي، أحب الذهاب إلى النادي كل يوم لأن الاختبار الحقيقي هناك». وأضاف: «التركيز على أربعة أو خمسة أسابيع، سيكون أشبه بالتجربة المختلفة لي، هذا يُجبرك أن تكون أكثر تركيزا، لكنني أرى أن الاختبار الحقيقي هو الإدارة بشكل يومي، وهذا يحتاج دائما قوة بدنية، وبالطبع التّحول لتدريب المنتخبات سيكون مغريا لأن حياتي بُرمتها مُرتبطة بكرة القدم».

القائد غنتنر يعود إلى شتوتغارت في مواجهة دورتموند

برلين – د ب أ: قال هانيس فولف مدرب شتوتغارت إن كريستيان غنتنر قائد الفريق يمكنه العودة للملاعب بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، في المباراة أمام بوروسيا دورتموند مساء الجمعة ضمن الدوري الألماني. وتعرض غنتنر لارتجاج وكسور متعددة في الوجه إثر التحام قوي مع كون كاستيلز حارس فولفسبورغ خلال مباراة في الدوري في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، وخضع لجراحتين ويخضع للتدريبات مرتديا قناعا طبيا. وقال فولف: «أمامنا جلسات تدريبية أخرى. وإذا سارت كل الأمور طبقا لما هو مخطط لها، يمكنه المشاركة. الأمر يتوقف على ما يشعر به، ويبدو أنه متحمس.»

فرح يحصل على لقب «فارس» من الملكة اليزابيث

لندن – د ب أ: حصل العداء البريطاني محمد فرح الفائز بأربع ميداليات ذهبية أولمبية في منافسات المسافات الطويلة على لقب «فارس» من ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، خلال مراسم تكريم أمس في قصر بكنغهام. وارتدى فرح بذلة رسمية وقبعة خلال مراسم تكريمه اعترافا بالمجهودات التي بذلها العداء المولود في الصومال، في تمثيل بريطانيا على الساحة الدولية لألعاب القوى. وقال فرح معلقا على صورته أثناء التكريم: «من كان يصدق أن الركض سيأتي بي إلى هنا، مسيرة رائعة، إنه لشرف أن أحصل على لقب فارس من الملكة». ولم يتعرض فرح لأي خسارة في سباقات خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في البطولات الكبرى بين 2012 و2016، وجمع الميدالية الذهبية للسباقين مرتين متتاليتين في أولمبياد 2012 و2016 بجانب فوزه بلقب بطولة العالم في 2013 و2015. واعتزل فرح منافسات المضمار بعد الفوز بالميدالية الذهبية في سباق خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في بطولة العالم في لندن العام الحالي، لكنه يود المشاركة في ماراثون لندن المقبل.

بريتون يتولى منصب مساعد مدرب سوانزي

لندن – رويترز: أعلن نادي سوانزي المنافس في الدوري الانكليزي أن لاعب الوسط ليون بريتون انضم للجهاز الفني للمدرب بول كليمنت في منصب مساعد المدرب. وحل بريتون (35 عاما) بديلا لكلود مكاليلي الذي ترك النادي الويلزي ليصبح مدربا لفريق أوبن البلجيكي. وقال كليمنت: «أنا سعيد لأن ليون وافق على تولي منصب مساعد المدرب». وأضاف: «أشعر انه الشخص المثالي لتولي هذا المنصب في الوقت الحالي. لا يزال ضمن خططي بشكل كبير كلاعب لكن يمكن أن نزيد أيضا من حجم معرفته كمدرب أيضا. لديه الكثير الذي يمكن أن يقدمه في هذا الصدد».

تشكيل لجنة للتحقيق في قضية العداءة الإماراتية إلهام بيتي

دبي – د ب أ: أعلن يوسف السركال رئيس الهيئة العامة للرياضة عن تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة المنشطات الخاصة بالعداءة إلهام بيتي، للنظر في الواقعة واستدعاء كافة الأطراف المعنية لسماع أقوالهم في ما منسوب إليهم، ورفع تقرير شامل حول نتائج التحقيق قبل اتخاذ القرارات اللازمة. ويتولى عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بالهيئة، رئاسة اللجنة التي تضم في عضويتها أحمد الهاشمي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، وخالد عبدالله الحسين مدير إدارة الشؤون الرياضية، ممثلا عن اللجنة الأولمبية الوطنية، وبدر الحمادي مدير مكتب الشؤون القانونية بالهيئة عضواً ومقرراً. وكانت جريدة اماراتية فجرت القضية بتفاصيل موثقة بتعاطي الهام بيتي منشطات وايقافها دوليا، في الوقت الذي اخفى فيه الاتحاد الاماراتي الايقاف، بل وسافرت ضمن البعثة الإماراتية في اولمبياد ريو الاخيرة وقبل انطلاق المنافسات قال الاتحاد انها لن تشارك بسبب الإصابة.

فينغر يتعهد بعدم السير على خطى فيرغسون!
رادار الملاعب

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (فينغر يتعهد بعدم السير على خطى فيرغسون!) من موقع (القدس العربي)

السابق نتنياهو يتحرش بمصالح الأردن «العليا» - صحف نت
التالى رئيس الوزراء الفرنسي يترأس اجتماعا عال المستوى في المغرب - صحف.نت