أخبار عاجلة

فرنسا: تزايد الشكاوى من الإعتداءات الجنسية - صحف نت

فرنسا: تزايد الشكاوى من الإعتداءات الجنسية - صحف نت
فرنسا: تزايد الشكاوى من الإعتداءات الجنسية - صحف نت

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 01:40 صباحاً

- باريس ـ أ ف ب: سجّلت فرنسا من شهر تشرين الأول/أكتوبر ارتفاعا كبيرا في عدد الشكاوى المقدّمة عن اعتداء أو تحــــرّش جنسي، وذلك بعــــد انفلات سبحة بوح الضحايا بما جرى معهم بعد الصدمة العالمية التي سببتها قضية السينمي الأمريكي هارفي واينستين.
وحسب تعداد لوزارة الداخلية الفرنسية، ارتفع 30٪ عدد الشكاوى المقدّمة في هذا الشأن موازنة مع ما كان عليه في الشهر نفسه من العام الماضي، وهذه الشكاوى تتعلّق بتحرّش جنسي، أو اعتداء جنسي، أو اغتصاب.
ومنذ انكشاف قضية المنتج الهوليوودي هارفي واينستين وفضائحه الجنسية في تشرين الأول/أكتوبر واتهام نحو مئة سيدة له بالتحرّش الجنسي، كثرت حالات بوح الضحايا عن اعتداءات مماثلة في فرنسا وغيرها من بلدان العالم.
ويؤكد الخبراء أن هذا الارتفاع في الدعاوى لا يعكس ارتفاعا في الحالات بقدر ما يعكس ارتفاعا في إقبال الضحايا على البوح عمّا جرى.
10 ٪ فقط من ضحايا الاغتصاب يقدمون شكاوى في العادة، ولا تصدر أحكام إدانة سوى على 1 ٪ فقط من مجمـــوع من يرتكبون هذه الاعتداءات، وفقا للمجلس الأعلى للمساواة بين النساء والرجال في فرنسا.
وتُعِد الحكومة الفرنسية مشروع قانون حول العنف الجنسي لعام 2018، وقد دعت المعنيين بهذا الأمر من عناصر شرطة وقضاة ومواطنين أيضا إلى المساهمة فيه.

فرنسا: تزايد الشكاوى من الإعتداءات الجنسية

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (فرنسا: تزايد الشكاوى من الإعتداءات الجنسية) من موقع (القدس العربي)

السابق سيتي يتخطى ليستر ويحقق انتصاره 16 على التوالي - صحف نت
التالى روسيا اليوم / مصر..بلاغ للنائب العام يتهم الكاتبة فريدة الشوباشي بـ"فعل فاضح" - صحف نت