أخبار عاجلة

التحقيق مع شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لـ«مصر ونيلها»… والمطربة: آسفة - صحف نت

التحقيق مع شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لـ«مصر ونيلها»… والمطربة: آسفة - صحف نت
التحقيق مع شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لـ«مصر ونيلها»… والمطربة: آسفة - صحف نت

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 01:40 صباحاً

- القاهرة ـ «القدس العربي» ـ من مؤمن الكامل: أثارت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب جدلا واسعا في البلاد، إثر تسريب مقطع فيديو لها من حفل في إمارة الشارقة، ذمّت فيه جودة مياه الشرب في ، ما اعتبره البعض إساءة للبلاد.
ويظهر مقطع الفيديو المطربة شيرين وهي ترد على طلب إحدى الحاضرات من الجمهور بأن تغني أغنية «مشربتش من نيلها»، قائلة: «هيجيلك بلهارسيا»، كما نصحت الجمهور بسخرية بشرب «مياه معدنية»، بدلا من مياه النيل.
وقررت نقابة الموسيقيين، أمس، إيقاف شيرين عن الغناء في مصر، وإحالتها للتحقيق، بتهمة الإساءة لمصر، وكذلك عدم منحها التصاريح اللازمة للغناء في الحفلات إلا بعد انتهاء التحقيق معها.
وشن إعلاميون مقربون من النظــــام ونشطاء على مواقـــع التواصــــل الاجتماعي في مصر هجوما لاذعا على المطربة، وسط دعوات بمعاقبتها.
كما تقدم المحامي سمير صبري، المعروف ببلاغاته التي تخدم النظام، ببلاغ للنائب العام، ضد الفنانة شيرين، بتهمة الإهانة والإساءة لمصر.
وقال المحامي في بلاغه: «في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على تنشيط السياحة تهكمت المطربة شيرين عبدالوهاب بأسلوب متدنٍ، أثناء إحيائها حفلا غنائيّا، وأدخلت الهلع والرعب لدى الأجانب من مصر ومن نهر النيل، الذي يعد من أهم المعالم السياحية المصرية، وما يؤدي إليه قولها هذا من ضرب السياحة في مصر في مقتل، ومما يؤثر تأثيرا سلبيا على الاقتصاد القومي».
وأضاف في بلاغه: «أمام ذلك لا يسع المُبَلِّغ إلا التقدم لسيادتكم بهذا البلاغ، ملتمسا إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق فيما جاء به، ومرفق حافظة بها أسطوانة مدمجة تظهر فيها المبلغ ضدها وهي تُسيء لمصر».
وأصدرت شيرين، بيانا، مساء أمس، اعتذرت فيه عن الخطأ، مؤكدة أنها لا تتذكر هذه الإساءة وتعتذر عنها ولن تكررها.
وقالت إنها «المطربة التي غنت لمصر وشهدائها ولم تتأخر لحظة في تلبية نداء وطنها في أي وقت بصوتها واسمها وكل ما حققته».
وشددت على أنها «رفضت الغناء في أي دولة على خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الإغراءات أو المقابل ودون أن يطلب منها أحد ذلك».
وأوضحت أن «هذا الفيديو الذي أصاب أبناء وطني بالصدمة من حفلة في الشارقة منذ أكثر من عام ولن أبحث وراء من احتفظ به كل هذه المدة ليظهره الآن وفي هذا التوقيت، وندما شاهدته، فشاهدته كما لو كان هذا الموقف يحدث أمامي لأول مرة، وكما لو كانت من تتحدث فيه إنسانة غيري فأنا بالفعل لا أتذكر أني قلت هذا الكلام لأنني بالطبع لا أعنيه ولا يعبر عما بداخلي تجاه وطني، وكما ذكرت سابقا كانت دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها».

التحقيق مع شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لـ«مصر ونيلها»… والمطربة: آسفة

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (التحقيق مع شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لـ«مصر ونيلها»… والمطربة: آسفة) من موقع (القدس العربي)

السابق جيمس فرانكو يخرج فيلما عن كواليس «أسوأ فيلم سينمائي على الإطلاق» - صحف نت
التالى زعيمة ميانمار تواصل صمتها رغم الانتقادات الدولية - صحف نت