أخبار عاجلة

بوتين وإنفانتينو يطلقان فعاليات قرعة مونديال "روسيا 2018" - صحف.نت

بوتين وإنفانتينو يطلقان فعاليات قرعة مونديال "روسيا 2018" - صحف.نت
بوتين وإنفانتينو يطلقان فعاليات قرعة مونديال "روسيا 2018" - صحف.نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 06:51 مساءً

- أطلق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين فعاليات سحب قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، في قصر الكرملين في قاعة الحفلات الموسيقية.

موسكو — سبوتنيك. ورحب الرئيس الروسي بالضيوف الذين يحضرون حفل سحب القرعة، وأعرب عن ثقته من أن المشجعين سيكون لديهم انطباعات لا تنسى من كأس العالم في روسيا.

وقال بوتين: "سنقوم بكل ما يلزم لكي تصبح بطولة العالم حدثا رياضيا ضخما، لكن الأهم هو حشد أسرة كرة قدم صديقة وكبيرة، والتي يهمها قبل أي شيء، الرياضة والصداقة والمنافسة الشريفة، والتي لا تخضع قيمها لأي ظروف راهنة".

كما رحب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، بالحضور متمنيا للجميع قرعة ممتعة وناجحة.

ويشارك في حفل قرعة مونديال 2018 ، أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، سيقود القرعة النهائية مهاجم إنجلترا السابق جاري لينيكر بمساعدة ماريا كوماندنايا، بالإضافة إلى ثمانية من نجوم عمالقة كرة القدم وهم: الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجواياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والأسباني كارليس بويول والروسي نيكيتا سيمونيان.

وسيشارك في حفل القرعة 30 من أصل 32 مدربا يشرفون على الإدارة الفنية للمنتخبات المشاركة في المونديال الروسي.

وسيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة على 4 مجموعات — وعاءات حسب تصنيف الفيفا العالمي لشهر تشرين الأول/أكتوبر 2017، الوعاء الأول سيحمل تلقائيا المنتخب المضيف (أول المجموعة أ — تلقائيا) — يأتي فريق روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا وفرنسا، فيما تتوزع المنتخبات السبعة الأخرى على رؤوس باقي المجموعات، مع اتباع نفس الطريقة مع الوعاء 2، 3 و4. مع الأخد بعين الاعتبار تفادي وقوع منتخبين من نفس الاتحاد ماعدا منتخبات الاتحاد الأوروبي.

أما الوعاء الثاني فيضم فريق إسبانيا، البيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أورغواي وكرواتيا. بينما جاءت في الوعاء الثالث، فرق الدنمارك، أيسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، ، السنغال وإيران. وتأتي فرق كل من صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية والسعودية في الوعاء الرابع.

والجدير بالذكر أن فريق البيرو كان أخر الفرق المتأهلة لنهائيات كأس العالم لعام 2018.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بوتين وإنفانتينو يطلقان فعاليات قرعة مونديال "روسيا 2018" - صحف.نت) من موقع (وكالة سبوتنيك)"

السابق رأي اليوم / سمير أحمد: إن نفَّذ ترامب “نواياه” ونقل السفارة الى القدس المحتلة.. فماذا نحن فاعلون؟
التالى روسيا اليوم / كشف سبب معاناة الإناث من الربو أكثر من الذكور - صحف نت