أخبار عاجلة

واشنطن تؤكد أنها ما زالت تدعم الاتفاق السياسي في ليبيا - صحف نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 10:30 مساءً

رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج في واشنطن - رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج في واشنطن

واشنطن: قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، عقب اجتماع وزير الخارجية ريكس تيلرسون مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة ما زالت تدعم الاتفاق السياسي الليبي.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر ناويرت “محاولات تجاوز العملية السياسية التي تدعمها الأمم المتحدة أو فرض حل عسكري لن تؤدي إلا إلى زعزعة استقرار ليبيا وإتاحة فرص لتنظيم الدولة الإسلامية وجماعات إرهابية أخرى لتهديد الولايات المتحدة وحلفاء آخرين”.

وكان السراج الذي وصل واشنطن، الخميس، طلب رفع حظر الأسلحة المفروض على بلاده منذ عام 2011 من قبل الأمم المتحدة.

وفي بداية اجتماع بالبنتاغون مع وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، أكد السراج أن ليبيا تواجه العديد من التحديات المتعلقة بالتطرف والإرهاب.خلال اجتماع السراج مع وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيسخلال اجتماع السراج مع وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس

وأضاف “لكن هناك تحدياً آخر نواجهه وهو الافتقار إلى القدرات والوسائل، بالإضافة إلى حظر الأسلحة” في إشارة منه إلى الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة عام 2011 في أعقاب الثورة التي أدت إلى سقوط نظام معمر القذافي.

وتسود الفوضى ليبيا، منذ سقوط القذافي، وتتنازع فيها حكومتان هما حكومة الوفاق المدعومة من المجتمع الدولي والتي مقرها في طرابلس، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها خليفة حفتر.

(وكالات)

 

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (واشنطن تؤكد أنها ما زالت تدعم الاتفاق السياسي في ليبيا) من موقع (القدس العربي)

السابق رأي اليوم / شارع السفارة الامريكية في عمان..الإسم الجديد” القدس العربية” بدلا من “الامويين”
التالى رأي اليوم / التصعيد الرسمي والشعبي يتواصل في الاردن: مقترحات لنقل التظاهرات إلى الأغوار بالقرب من فلسطين والبرلمان بدأ رسميا لأول مرة “مراجعة “تشريعات اتفاقية وادي عربه وقطب سياسي يطالب بإلغاء إتفاقية الغاز