أخبار عاجلة

شفيق يعود إلى مصر خلال أسبوعين ويعتزم مقاضاة قناة الجزيرة - صحف نت

شفيق يعود إلى مصر خلال أسبوعين ويعتزم مقاضاة قناة الجزيرة - صحف نت
شفيق يعود إلى مصر خلال أسبوعين ويعتزم مقاضاة قناة الجزيرة - صحف نت

السبت 2 ديسمبر 2017 01:04 صباحاً

- القاهرة ـ «القدس العربي» من تامر هنداوي: قالت المحامية دينا عادلي، الوكيلة القانونية للفريق أحمد شفيق، المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة المصرية، المقررة في إبريل/ نيسان المقبل، إن شفيق سيعود إلى خلال أسبوعين.
وأضافت لـ «القدس العربي»، إن «الفريق أحمد شفيق، سيتوجه إلى فرنسا خلال اليومين المقبلين حيث يبدأ جولة تشمل زيارات للجاليات المصرية في عدد من الدول الأوروبية».
وأوضحت أن شفيق «لا يخضع حاليا لأي منع من قبل لمغادرة أراضيها أو الخروج من محل إقامته كيفما يشاء، كما حدث خلال الأيام القليلة الماضية».
وبينت أن رئيس الوزراء السابق «التقى قيادات إماراتية في منزله، مساء أمس الأول، واستغرق اللقاء نحو 3 ساعات، وجرى الحديث حول تسريب الفيديو الذي تم بثه على قناة الجزيرة، وأكد المسؤولون الإماراتيون له أنه حر في كل تصرفاته وتحركاته، وأن ما حدث بداية من يوم الجمعة الماضي لا يعدو كونه خوفا عليه».
وأشارت إلى أن «الفريق كلفها باتخاذ الاجراءات القانونية ضد قناة الجزيرة، لإذاعتها تسجيلا مصورا بشأن منع الإمارات له من السفر دون إذنه، لإلزامها بكشف المصدر الذي سرب الفيديو للقناة».
وتابعت عادلي أنها «ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من اتهم الفريق بالتعاون مع الإخوان، أو ذكر اسم الفريق مقترنا بالإرهاب أو تمويله».
وفي أول تعليق رسمي من السلطات المصرية على إعلان شفيق عزمه الترشح في الانتخابات، قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن أي شخص لديه القدرة وتتوفر فيه الشروط القانونية يستطيع أن يقدم نفسه ويترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.
ورد شكري، على سؤال أحد المشاركين في متندى حوار المتوسط في العاصمة الإيطالية روما، حول إعلان شفيق عزمة الترشح:» «كمبدأ يستطيع أي شخص لديه القدرة ويفي بكافة الاحتياجات القانونية أن يقدم نفسه ويترشح في الانتخابات الرئاسية، وهذا أمر متاح في مجتمع يكفل الحرية للجميع».
وكان شفيق أعلن ترشحه قبل يومين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلًا إن «مصر تصارع كثيرًا من المشاكل التي أثرت على كل جوانب والتي أدت إلى تدهور جميع الخدمات».
ودعا، في الفيديو الذي أعلن فيه ترشحه، إلى «الديمقراطية الحقيقية وحقوق الإنسان».

شفيق يعود إلى مصر خلال أسبوعين ويعتزم مقاضاة قناة الجزيرة
محاميته أكدت لـ«القدس العربي» ملاحقة كل من اتهمه بالتعاون مع «الإخوان»

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (شفيق يعود إلى مصر خلال أسبوعين ويعتزم مقاضاة قناة الجزيرة) من موقع (القدس العربي)

السابق رأي اليوم / مجلة أمريكية: أنفاق كوريا الشمالية تهدد أمريكا
التالى روسيا اليوم / كشف سبب معاناة الإناث من الربو أكثر من الذكور - صحف نت