مصر: زيارة بوتين في إطار حرص البلدين على تدعيم العلاقات التاريخية والاستراتيجية - صحف.نت

مصر: زيارة بوتين في إطار حرص البلدين على تدعيم العلاقات التاريخية والاستراتيجية - صحف.نت
مصر: زيارة بوتين في إطار حرص البلدين على تدعيم العلاقات التاريخية والاستراتيجية - صحف.نت

الخميس 7 ديسمبر 2017 07:33 مساءً

- أعلنت الرئاسة المصرية، اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيقوم بزيارة رسمية إلى ، يوم الإثنين القادم، لبحث قضايا إقليمية وسبل التعاون المشترك بين البلدين.

القاهرة — سبوتنيك. قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية، بسام راضي، في بيان له اليوم الخميس، إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يجري زيارة رسمية إلى مصر يوم الإثنين القادم، وتأتي الزيارة في إطار حرص مصر وروسيا على تدعيم علاقاتهما التاريخية والاستراتيجية".

وأشار البيان إلى أنه من المقرر، "أن تشهد الزيارة، عقد جلسة مباحثات بين الرئيس الروسي ونظيره المصري، تتناول خلالها سبل دفع أطر التعاون الثنائي في المجالات المختلفة، خاصة السياسية والتجارية والاقتصادية وفى مجال الطاقة، فضلا عن التشاور بشأن عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

هذا وقد أعلن الكرملين، في وقت سابق من اليوم، عن زيارة الرئيس الروسي إلى مصر المرتقبة يوم الإثنين المقبل.

هذا وكان السيسي، قد تلقى اتصالا هاتفيا من بوتين، يوم الإثنين المنصرم، بحثا خلاله آخر تطورات الأوضاع في منطقة ، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة، وسبل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بها، خاصة القضية السورية وكذلك الليبية في إطار القرارات الأممية ذات الصلة، وعلى نحو يحقق تسوية سلمية طويلة الأمد.

وبحث الجانبان، خلال الاتصال سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكدا على أهمية مواصلة العمل المستمر لتفعيل أطر التعاون المشترك في عدد من المجالات، وذلك في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، خاصة في المجال العسكري والتجاري والنقل، فضلا عن التعاون المشترك في بناء المحطة النووية بالضبعة.

ويتوقع أن يكون تنفيذ اتفاقية إنشاء المحطة النووية في الضبعة، والمنطقة الصناعية الروسية في السويس، وعودة الطيران المباشر بين البلدين على رأس المحادثات المرتقبة بين روسيا ومصر.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مصر: زيارة بوتين في إطار حرص البلدين على تدعيم العلاقات التاريخية والاستراتيجية - صحف.نت) من موقع (وكالة سبوتنيك)"

السابق أبو الغيط يحذر ترامب من أن نقل سفارة بلاده إلى القدس يغذي العنف والتطرف - صحف نت
التالى روسيا اليوم / كشف سبب معاناة الإناث من الربو أكثر من الذكور - صحف نت