أخبار عاجلة
عاجل: هادي يطيح بوزراء فــي حكومة بن دغر -
قـــرار قطري جديد بشان الوافدين -

روسيا اليوم / سحب ملايين علب حليب الأطفال الفرنسي الملوث مــن 83 بلدا! - صحف نت

روسيا اليوم / سحب ملايين علب حليب الأطفال الفرنسي الملوث مــن 83 بلدا! - صحف نت
روسيا اليوم / سحب ملايين علب حليب الأطفال الفرنسي الملوث مــن 83 بلدا! - صحف نت

الأحد 14 يناير 2018 02:23 مساءً

- قـــال إيمانويل بيسنييه رئـيـس مـــجـــلـــس إدارة مجموعة "لاكتاليس" الفرنسية، اليوم الأحد، إن شركته اتخذت قرارا بسحب 12 مليون علبة حليب أطفال مــن 38 بلدا.

وأشــــار بيسنييه إلــى أنه يجب النظر إلــى حجم هذه العملية التي تشمل أكثر مــن 12 مليون علبة"، مؤكدا أن ذلـك سيخفف عـــن الموزعين عملية فرز العلب.

وأضـــاف: "أصبحوا يعرفون أن عليهم سحب كل العلب مــن رفوف متاجرهم". ووعد بيسنييه الذي التزم الصمت لفترة طويلة منذ بدء هذه القضية التي تهز المجموعة، بدفع تعويضات إلــى "كل المتضررين" فــي هذه القضية.

وجاء هذا القرار بعد تأكد تلوث منتجات الشركة مــن حليب الرضع ومنتجات غذائية أخرى بالسالمونيلا. وكـــان آباء أطفال رضع فــي قد تقدموا بمئات الشكاوى ضد الشركة "بالغش" و"تعريض حياة الآخرين للخطر".

وتفيد آخر أرقام رسمية نشرت خلال الشهر الجاري، أن 35 طفلا أصيبوا بالسالمونيلا بعد تناولهم حليبا أو مواد غذائية للأطفال الصغار مــن إنتاج مصنع تابع للاكتاليس.

وسمحت عمليات مراقبة جرت فــي فرنسا بالعثور عــلـى علب حليب قد يكون ملوثا فــي محلات تجارية وصيدليات ودور حضانة ومستشفيات.

المصدر: أ ف ب

رُبى آغا

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (روسيا اليوم / سحب ملايين علب حليب الأطفال الفرنسي الملوث مــن 83 بلدا! - صحف نت) من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم))"

السابق بسام الياسين: عبد الرحمن الكواكبي وعبد الرحمن الداخل: المدرسة السياسية…المدرسة الصحافية!
التالى شاه مراي… أحد ركائز مــكـتـب فرانس برس فــي كابول وشاهد عــلـى حقبة مــن الاضطرابات