أخبار عاجلة

حقيقة توزيع هيئة الأمر بالمعروف السعودية زهورا حمراء فــي عيد الحب - صحف.نت

حقيقة توزيع هيئة الأمر بالمعروف السعودية زهورا حمراء فــي عيد الحب - صحف.نت
حقيقة توزيع هيئة الأمر بالمعروف السعودية زهورا حمراء فــي عيد الحب - صحف.نت

الأربعاء 14 فبراير 2018 07:24 مساءً

- تداول عـــدد مــن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعدد مــن المشايخ فــي يوزعون الزهور الحمراء عــلـى المارة، احتفالا بعيد الحب.

وهاجم المستخدمون فــي المملكة، معتبرين أن المشايخ خالفوا مـــا صرحوا به مــن قبل مــن أن الاحتفال بعيد الحب (الفالنتين) أمر غير شرعي.

​والملاحظ أن غالبية مــن نشروا صور المشايخ، نشطاء مؤيدون لدولة ، أو مقيمين فــي قطر، وكـــان ذلـك واضحا فــي وضعهم صور للأمير تميم حاكم قطر.

#عيد_الحب هذي اخرتها توزيع الورد فى عيد الحب ❌❌❌ #هييه_الامر_بالمعروف pic.twitter.com/8xQ27toXo4

وفـــي ذات الوقت تداول هذه الصور عـــدد مــن المستخدمين فــي السعودية، معتبرين أن هذه واحدة مــن مظاهر التطور فــي المملكة.

​والمفاجأة أن الصور التي تم تداولها لا علاقة لها بعيد الحب، وإنما تعود إلــى عام 2015، وكــانت أثناء احتفال المملكة بعيد الفطر، وهي الصور ذاتها التي نشرتها فــي حينها صــحــيـفــة "سبق" السعودية.

ولم تصدر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عـــن المنكر أي بيانات هذا العام عـــن الاحتفال بعيد الحب، وفـــي الوقت ذاته قـــال عبد العزيز الموسى عضو الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد فــي المسجد الحرام فــي مكة المكرمة، عــلـى حسابه عــلـى "تويتر" فــي تصريحات سابقة: "مـــا اتخذه الناس مــن الأيام عادة للتعبير عـــن شعورهم تجاه مــن يحبون، أو لتبادل الهدايا جائز لأن الأصل فــي الأشياء الحل والإباحة، لا المنع والحظر."

​ويحتفل الـــعــالــم بـ"عيد الحب" فــي 14 فبراير مــن كل عام، ويتبادل فيه العشاق الهدايا التي غالبا مـــا تكون زهور ودمى حمراء.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (حقيقة توزيع هيئة الأمر بالمعروف السعودية زهورا حمراء فــي عيد الحب - صحف.نت) من موقع (وكالة سبوتنيك)"

التالى شاه مراي… أحد ركائز مــكـتـب فرانس برس فــي كابول وشاهد عــلـى حقبة مــن الاضطرابات