أخبار عاجلة
قـــرار قطري جديد بشان الوافدين -

روسيا اليوم / بعض فيروسات الإنفلونزا قد تحرم الإنـســـان مــن الذاكرة - صحف نت

روسيا اليوم / بعض فيروسات الإنفلونزا قد تحرم الإنـســـان مــن الذاكرة - صحف نت
روسيا اليوم / بعض فيروسات الإنفلونزا قد تحرم الإنـســـان مــن الذاكرة - صحف نت

الخميس 1 مارس 2018 03:00 مساءً

- يمكن أن يؤثر فيروس الإنفلونزا الذي يصيب كل عام عشرات الملايين مــن البشر عــلـى صحة الدماغ.

أجرى العلماء الألمان تجربة عــلـى إناث الفئران المصابة بسلالتين مــن الإنفلونزا، ولاحظوا تغيرات طرأت عــلـى بنية الحصين ووظائفه خلال فترة أعقبت الإصابة بالإنفلونزا.

وعلى الرغم مــن أن الإنفلونزا مرض ينتقل عبر الجهاز التنفسي، إلا أنها ترتبط فــي بعض الأحيان بأعراض عصبية. غير أن العلم لم يدرس إلــى حد الآن تأثير الإنفلونزا عــلـى صحة الدماغ.

وقام العلماء الألمان بدراسة سلالات H1N1 ،H3N2 ،H7N7 التي أصابوا بها الفئران المخبرية. واتضح أن سلالتين منها (H3N2 ،H7N7) تسببتا بإصابة الذاكرة بخلل نتيجة تغيرات طرأت عــلـى بنية الحصين. وأثرت هاتان السلالتان أيضا عــلـى نشاط الجينات المرتبطة باضطرابات عصبية جدية مثل الاكتئاب ومرض التوحد والفصام.

وسمحت الاستنتاجات التي توصل إليها العلماء الألمان بافتراض أن بعض سلالات الإنفلونزا يمكن أن تشكل خطورة عــلـى صحة للدماغ. وتتطلب هذه الافتراضات إجراء مزيد مــن الدراسات الطويلة والواسعة النطاق للعمليات العصبية الخطيرة، التي قد تجرى بتأثير الإنفلونزا فــي منطقة الحصين.

المصدر: رامبلر

يفغيني دياكونوف

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (روسيا اليوم / بعض فيروسات الإنفلونزا قد تحرم الإنـســـان مــن الذاكرة - صحف نت) من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم))"

السابق المعالم الدينية والزوايا الصوفية مقصد السياحة الروحية فــي تونس
التالى شاه مراي… أحد ركائز مــكـتـب فرانس برس فــي كابول وشاهد عــلـى حقبة مــن الاضطرابات