أخبار عاجلة
عاجل : مــحــافــظ سقطرى يوجه نداء استغاثة -
سيدات جازان: «سياراتنا كاش» -

الـــدفـــاع الجوي السوري يعترض 3 صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري

الـــدفـــاع الجوي السوري يعترض 3 صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري
الـــدفـــاع الجوي السوري يعترض 3 صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري

الثلاثاء 17 أبريل 2018 04:02 صباحاً

- قـــال الإعلام الحربي التابع لحزب الله اللبناني، فــي ساعة مبكرة مــن صباح اليوم الثلاثاء، إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت ثلاثة صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري شـــمـــال شرقي دمشق.

تجدر الإشارة إلــى أن وسائل الإعلام السورية الرسمية، لم تذكر الضربة التي استهدفت مطار الضمير، لكنها قــالــت فــي وقت سابق إن الدفاعات الجوية أسقطت صواريخ فوق مطار الشعيرات بريف حمص.

ووفقا لموقع "الميادين"، ذكر مصدر عسكري سوري أن 6 صواريخ معادية استهدفت مطار الشعيرات العسكري فــي ريف حمص حيث تم إسقاطها جميعها، مضيفاً أن 3 صواريخ أخرى استهدفت أيضاً مطار الضمير العسكري فــي ريف دمشق وتم إسقاطها، مضيفا، أن العدوان عــلـى مطار الضمير جاء عشية التوصل إلــى اتفاق لإخراج المسلّحين مــن منطقة الضمير.

وأشـــارت مــصـــادر إعلامية سورية إلــى أنه لا يوجد أي أضرار بمطارَيْ الشّعيرات والتيفور، مضيفة أن الدفاعات الجوية أسقطت جميع الصواريخ المعادية، غير أنه لم يعرف مصدر الصورايخ حتى الأن.

وتعليقاً عــلـى الأمر، قــالــت وزارة الـــدفـــاع الأمريكية إنه لا يوجد للجيش الأمريكي أي نشاط فــي المنطقة التي حصلت فيها الغارات.

يُذكر أن الـــجــيـش الأمريكي كان قد استهدف فــي أبريل/ نيسان 2017 مطار الشعيرات بـ 59 صاروخ بذريعة استخدام الـــجــيـش السوري السلاح الكيميائي فــي منطقة خان شيخون انطلاقاً مــن هذا المطار.

وكــانت الأراضي السورية قد تعرضت لعدوان ثلاثي (أمريكي-فرنسي-بريطاني) منذ أيام، حيث تصدت الدفاعات السورية للعدوان ونجحت بإسقاط معظم الصواريخ المعادية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الـــدفـــاع الجوي السوري يعترض 3 صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري) من موقع (وكالة سبوتنيك)"

السابق الأرصاد تحذر مــن إعصار يضرب السعودية فــي هذا التوقيت
التالى شاه مراي… أحد ركائز مــكـتـب فرانس برس فــي كابول وشاهد عــلـى حقبة مــن الاضطرابات