أخبار عاجلة

دراسة: أغلب إعلانات "فيسبوك" المثيرة للانقسام اشترتها "جماعات مريبة"

دراسة: أغلب إعلانات "فيسبوك" المثيرة للانقسام اشترتها "جماعات مريبة"
دراسة: أغلب إعلانات "فيسبوك" المثيرة للانقسام اشترتها "جماعات مريبة"

الثلاثاء 17 أبريل 2018 03:23 مساءً


- وكشفت الدراسة التي أجرتها جامعة ويسكونسن-ماديسون، ونُشرت أمس الاثنين، أن واحدة مــن كل ست مــن هذه الجماعات مرتبطة بروسيا، بينما لا تزال هوية بقية الجماعات وعددها 122 جماعة والمصنفة "بالمريبة" غير معروفة، فــي إشارة إلــى تأثير "الشركات الوهمية" فــي السياسة الأميركية.

أوضحت الدراسة أن أكثر مــن ربع الإعلانات المريبة ذكرت اثنين مــن المرشحين فــي انتخابات الرئاسة الأميركية، وهما دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، وأيدت تسعة بالمئة مــن هذه الإعلانات أو عارضت صراحة المرشحين الأفراد.

وقــال كــــبـيـر الباحثين فــي الدارسة يونغ مي كيم، إن معظم الإعلانات الأخرى تفادت بشكل متعمد ذكر أسماء المرشحين، فــي حين أوصلت الرسالة عـــن طريق أمور أخرى، مثل دعم سياسات للمرشحين.

ووصف الباحثون مشتري الإعلانات المريبة بالجماعات التي لها صفحات غير نشطة أو لا يمكن دخولها أو أزالها فيسبوك أو حظرها منذ الانتخابات، وليست هناك معلومات معلنة متاحة عنها.

وتوصل فريق البحث "بروجيكت داتا" أيضاً إلــى أن الناخبين تم استهدافهم بشكل غير متناسب فــي الولايات المرجحة التي كان التنافس فيها شديداً، مثل ويسكونسن وبنسلفانيا، بإعلانات ركزت عــلـى قضايا مثل الأسلحة والهجرة والأعراق.

وكـــان الـــرئـيـس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، أعلن حملة كبح عــلـى مــن يشترون الإعلانات التي تتناول قضايا مثيرة للانقسام. وقــال الشهر الجاري إن الشركة ستلزم كل مــن يسعى لنشر إعلان بتأكيد هويته ومكان تواجده.

(رويترز)

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (دراسة: أغلب إعلانات "فيسبوك" المثيرة للانقسام اشترتها "جماعات مريبة") من موقع (العربي الجديد)"

السابق ماليزيا: منع رئـيـس الـــوزراء الـــســـابـق وزوجته مــن مغادرة الـــبـلاد
التالى شاه مراي… أحد ركائز مــكـتـب فرانس برس فــي كابول وشاهد عــلـى حقبة مــن الاضطرابات