أخبار عاجلة

مستشار سابق لنتنياهو: لا جديد فــي الادعاءات حول البرنامج النووي الإيراني

مستشار سابق لنتنياهو: لا جديد فــي الادعاءات حول البرنامج النووي الإيراني
مستشار سابق لنتنياهو: لا جديد فــي الادعاءات حول البرنامج النووي الإيراني

الثلاثاء 1 مايو 2018 08:50 صباحاً

- قلل البروفيسور عوزي أراد، المستشار الـــســـابـق لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مــن أهمية المعطيات التي عرضها نتنياهو أمس فــي مؤتمر صحافي، بشأن تمكن "الموساد" الإسرائيلي مــن الحصول عــلـى نحو 100 ألف وثيقة حول مشروع إيران النووي تثبت أن إيران كذبت بشأن مشروعها النووي.

وقــال أراد، الذي كان مستشاراً للأمن القومي لنتنياهو إن: "المعطيات التي عرضها نتنياهو قديمة للغاية وهي معروفة للجميع، ويمكن الحصول عليها عبر موقع وكــــالــة الطاقة الذرية الدولية".

وأكــــد مستشار نتنياهو الـــســـابـق فــي مقابلة مـــع الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، أن ادعاءات نتنياهو غير صحيحة، وأن مصدراً رفيع المستوى فــي هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن قبل أسبوعين تقريباً أن إسرائيل لا تملك لغاية الآن أي دليل عــلـى أن إيران تخرق الاتفاق الدولي معها مــن عام 2015.

وأضـــاف أراد أن "مـــا حدث سيضع عراقيل أمام توجيه مثل هذه الاتهامات لإيران، إذ إنه سيكون بمقدور إيران اليوم أن تقول إنه إذا كان الموساد لم يعثر عــلـى وثيقة واحدة تدين إيران بخرق الاتفاق الدولي، فإن ذلـك دليل عــلـى أن إيران تحترم الاتفاق وتلتزم بتعهداتها الدولية".

وقــال إن إيران معنية بمواصلة الالتزام بتعهداتها بحسب الاتفاق المذكور وذلك خدمة لمصالحها، ولتفادي عودة العقوبات الاقتصادية عليها، معتبراً أن "القول بإن إيران كاذبة هو اكتشاف يبعث عــلـى السخرية لأن مثل هذا الأمر ليس بحاجة لدليل، ولكن هناك فرقا بـيـن الادعاء أن إيران كذبت عــلـى المجتمع الدولي قبل التوصل إلــى الاتفاق وبين الواقع الحالي".

وكـــان رئـيـس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد ألغى أمس خطابه التقليدي أمام الكنيست للاستعداد لعرض مـــا وصفه بأنه وثائق جديدة ومهمة عـــن النشاط الذري الإيراني مـــع تقديم شروحات باللغتين الإنكليزية والعبرية، وصولاً إلــى مطالبة الـــرئـيـس بأن يقوم بما هو صحيح لمواجهة إيران.

وقد استبق عـــدد مــن الصحافيين الإسرائيليين أمس المؤتمر الذي عقده نتنياهو وشككوا فــي المعلومات التي سيعرضها نتنياهو مؤكدين أنها قديمة، لكنهم اعتبروا الحصول عــلـى هذه الوثائق إنجازاً للموساد، وهو الإنجاز الذي فنده صباح اليوم عوزي أراد مؤكداً أن هذه الوثائق موجودة عــلـى موقع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مستشار سابق لنتنياهو: لا جديد فــي الادعاءات حول البرنامج النووي الإيراني) من موقع (العربي الجديد)"

السابق الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا مــن الموت دهسا
التالى رئـيـس الأركان الجزائري: لا خوف عــلـى الـــبـلاد ولا عــلـى مستقبلها