أخبار عاجلة
"الـــعــالــم كله فــي ترقب" -

رئـيـس قبرص يضحك السيسي (فيديو)

رئـيـس قبرص يضحك السيسي (فيديو)
رئـيـس قبرص يضحك السيسي (فيديو)

الثلاثاء 1 مايو 2018 10:21 صباحاً

- عبّر الـــرئـيـس القبرصى نيقوس أناستاسيادس، عـــن بالغ ترحيبه بمبادرة "العودة للجذور" التي أطلقتها تكريما لأبناء الجاليات الأجنبية الذين عاشوا عــلـى أراضيها.

وقــال أناستاسيادس خلال مراسم "العودة للجذور" التي حضرها إلــى جانب الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي، واليوناني بروكوبيس بافلوبولوس: "لقد زرت مصر 8 أو 9 مرات، وقريبا سأصبح مصريا أو قبرصيا مغتربا فــي مصر".

وأعرب أناستاسيادس عـــن شكره للسيسي عــلـى الحفاوة والجهود المبذولة لتنظيم هذا الحدث، وأضـــاف: "أشكر الصديق عبد الفتاح السيسي، وأشعر بالفخر بأن ألتقي مواطنينا فــي مـــديـنـة الإسكندرية التاريخية".

وأشــــار إلــى أن اليونان وقبرص تساهمان بأكبر قدر ممكن فــي ترسيخ الهوية الوطنية والثقافية، والحفاظ عليها، وتابع: "مصر تحتفظ بروابط تاريخية سواء مـــع قبرص أو اليونان، وقد برز بـيـن أبناء الجالية القبرصية الكثير مــن العلماء والأدباء ورجال الدين والمتبرعين والمحسنين، كما أن المغتربين ساهموا فــي تنمية روابط الصداقة بـيـن شعوبنا، وأشكر مصر عــلـى المحبة والدعم الذي تشعر به الجالية القبرصية فيها".

تهدف مبادرة "العودة للجذور" إلــى إحياء السياحة التاريخية للجاليات اليونانية والقبرصية التي عاشت فــي مصر، وتنظيم زيارات اليونانيين والقبارصة إلــى المناطق التي عاشوا فيها عــلـى الأراضي المصرية.

المصدر: وكالات

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (رئـيـس قبرص يضحك السيسي (فيديو)) من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم))"

السابق ارتفاع فاتورة استيراد مصر مــن روسيا خلال الـ 4 أشهر الأولى مــن 2018
التالى رئـيـس الأركان الجزائري: لا خوف عــلـى الـــبـلاد ولا عــلـى مستقبلها