أخبار عاجلة
جدل فــي ألمانيا حول حجز الأموال الإيرانية -
كفاح التعلم والجهل  -

بيل غيتس يرفض عرضا مــن ترامب ويتبرع بـ 12 مليون دولار لمواجهة الإنفلونزا

بيل غيتس يرفض عرضا مــن ترامب ويتبرع بـ 12 مليون دولار لمواجهة الإنفلونزا
بيل غيتس يرفض عرضا مــن ترامب ويتبرع بـ 12 مليون دولار لمواجهة الإنفلونزا

الثلاثاء 1 مايو 2018 11:26 صباحاً

- قـــال مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس إنه رفض عرضا مــن الـــرئـيـس الأمريكي دونالد لشغل منصب مستشار البيت الأبيض للعلوم.

وأوضح غيتس فــي حوار مـــع مجلة "ستيت نيوز" أنه لم يعرف إذا كان هذا الطلب حقيقيا أم لا، إذ لم يختبره بالفعل، وقــال للمجلة إنه لا يعرف ماذا كان سيحدث إذا قـــال "نعم"، لكنه أشار إلــى أن اللقاء مـــع ترامب كان ودودا وان ترامب كان "صديقا".

وذكر غيتس أنه بحث مـــع الـــرئـيـس الأمريكي، فــي المكتب البيضاوي الشهر الماضي، إنتاج لقاح شامل ضد الإنفلونزا فــي الـــعــالــم.

وأوضح غيتس أن ترامب قـــال له "يجب أن تربط نفسك بالابتكار الأمريكي، ألا تحب أن يكون هناك بالفعل لقاح عاملي للإنفلونزا دعمته أنت؟".

ولفت غيتس إلــى أن ترامب كان مهتما بالأمر للغاية، وأنه فــي غضون لحظات تواصل مـــع مفوض إدارة الغذاء والدواء سكوت غوتليب، عبر مكبر الصوت، وسأله عـــن اللقاح، الذي يمكن أن يولد حماية دائمة ضد مجموعة مــن فيروسات الإنفلونزا الموسمية والحيوانية، مـــع احتمال حدوث وباء.

وحول هذا اللقاح قـــال غيتس إن بناء الادوات التي مــن شأنها المساعدة فــي مجابهة وباء كــــبـيـر أمر جيد، وإن الولايات المتحدة هي البلد الوحيد، الذي يملك مجموعة واسعة مــن هذه الأدوات، لذا حتى فــي إطار الأمـــن القومي "فلا نريد أن يموت الكثير مــن الأمريكيين بسبب الإنفلونزا أو الجدري".

وأعلن غيتس تقديم مؤسسته 12 مليون دولار فــي شكل أموال ابتدائية للمشاريع التي مــن شأنها مساعدة الـــعــالــم عــلـى تطوير لقاح عالمي للإنفلونزا.

يذكر أن ترامب التقى غيتس 3 مرات منذ فوزه بالرئاسة عام 2016، وخلال الاجتماعين الأولين كان الحديث يدور حول مواضيع متعددة مثل المساعدات الخارجية والتعليم واللقاحات ، وفـــي مقابلة 15 مارس/ آذار ركز الحديث عــلـى الأمـــن الغذائي للعالم.    

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بيل غيتس يرفض عرضا مــن ترامب ويتبرع بـ 12 مليون دولار لمواجهة الإنفلونزا) من موقع (وكالة سبوتنيك)"

التالى رئـيـس الأركان الجزائري: لا خوف عــلـى الـــبـلاد ولا عــلـى مستقبلها