أخبار عاجلة
مقاتلون سوريون: إعجاب مشوب بأسف -
صندوق النقد والتقييم المزاجي لمصر -

محامو بوعشرين يرصدون مخالفات اعتقاله

محامو بوعشرين يرصدون مخالفات اعتقاله
محامو بوعشرين يرصدون مخالفات اعتقاله

الثلاثاء 1 مايو 2018 01:29 مساءً

- وانتقد  الطريقة التي اعتقل بها موكلهم، لافتين إلــى أنه كان الأجدر بالشرطة القضائية إعلام الصحافي المعني بالاتهامات الموجهة إليه، وحصر عملها فــي البحث عـــن حقيقة تلك التهم، وليس اعتقاله بتلك الطريقة المثيرة للهلع مــن أجل دفعه للحديث.

ولفت محامو بوعشرين إلــى أن الإجراءات التفتيشية ممنوعة، وكـــان الأولى أن تقوم الشرطة القضائية بالتدابير المرتبطة بلائحة الاتهام، عوض القيام بالتفتيش، باعتبار أن الخاصة لكل شخص لا بد أن تنطوي عــلـى جرائم مخفية، مشددين عــلـى أن القانون يوجب إخبار المعتقل بلائحة اتهاماته، وليس جره إلــى الكلام للكشف عـــن جرائمه.


وأفاد محامو بوعشرين أيضا بأن تطبيق إجراء الحجز فــي  خالف القوانين المعمول بها، مــن ذلـك عدم احترام وضع المحجوزات فــي ظرف مختوم، كما أن التدابير التفتيشية خرقت مبدأين رئيسيين هما السرية والمكتوب، وأي إجراء لا يحترم هذه الشروط مصيره البطلان.

وطالب دفاع الصحافي المذكور القاضي بتطبيق المادة رقم "571" مــن القانون الجنائي، الذي ينص عــلـى أن التدابير التي لا تتم بطريقة قانونية تكون باطلة، وكل مـــا بني عــلـى باطل فهو باطل، وبالتالي مادامت تدابير التفتيش باطلة فإن المتابعة باطلة بدورها.

وبعد الانتهاء مــن الاستماع لدفوعات محامي بوعشرين، يرتقب أن تبدأ المحكمة، يوم الخميس المقبل، باستنطاق بوعشرين بشأن العديد مــن الاتهامات الموجهة إليه، وستكون الفرصة مواتية له للرد عــلـى مـــا ووجه به مــن اتهامات.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محامو بوعشرين يرصدون مخالفات اعتقاله) من موقع (العربي الجديد)"

السابق محكمة التحكيم الرياضي تلغي استبعاد ميلان مــن الدوري الاوروبي
التالى الأكراد السوريون سينتقمون للأسد مــن تركيا والولايات المتحدة