أخبار عاجلة
اكتشاف الطريقة "الأكثر أمانا" لتبييض الأسنان! -
رئـيـس إريتريا يصل إلــى جدة -

الشورى الــســعــودي: المرأة يمكنها الاشتراك فــي العمليات العسكرية

الشورى الــســعــودي: المرأة يمكنها الاشتراك فــي العمليات العسكرية
الشورى الــســعــودي: المرأة يمكنها الاشتراك فــي العمليات العسكرية

الثلاثاء 1 مايو 2018 03:31 مساءً

- قـــال عـــدد مــن أعضاء مـــجـــلـــس الشورى الــســعــودي، إن المرأة يمكنها المشاركة فــي الأعمال المساندة للعمليات العسكرية، معربين عـــن تطلعهم لتمكين المرأة للترقي فــي مختلف الرتب العسكرية حتى تصل إلــى رتبة لواء.

وقــالـت العضو «إقبال دندري» إنه مـــع التطورات الاجتماعية المعاصرة أصبح مــن المهم تمكين المرأة للقيام بدورها فــي العمل العسكري والأمني بشكل كامل، خـــاصـــة وأنها عملت فــي رتب عسكرية فــي جهات عدة مثل مكافحة المخدرات والسجون والبحث الجنائي والتفتيش والجمارك وحرس الحدود، حسب صــحــيـفــة «الوطن» المحلية.

وأضافت: «رغم ذلـك إلا أن هذه الوظائف لا تزال محدودة وحظوظ المرأة فــي الترقيات قليلة، والمرأة تتطلع لتفعيل دورها فــي هذا المجال بشكل كامل كمثيلاتها فــي الدول الخليجية وبقية دول الـــعــالــم، وتتطلع لتمكينها مــن الترقي وظيفياً إلــى أعلى الرتب العسكرية مثل رائد أو عقيد أو عميد أو لواء».

مــن جانبه، قـــال العضو «سامي زيدان»، إنه لا مانع مــن تدرج المرأة فــي الترقيات العسكرية لتكون ضابطاً أو حتى لواء، خـــاصـــة وأن الدولة متوجهة لتمكينها فــي عدة مناصب قيادية، مؤكدا أن المرأة تستطيع المشاركة الحربية، ولا يعني ذلـك أن تحمل سلاحا وتكون فــي الصف الأول، ولكن تعمل فــي الإمداد أو المراقبة.

فيما تساءل العضو «محمد القحطاني»، عـــن الأسباب التي تحول دون وصول الجندية إلــى رتبة ملازم أو نقيب أو إلــى رتب أعلى فــي المجال العسكري، موضحا أن المرأة وصلت إلــى نـائـب وزير فــي المرتبة الممتازة وما دام أن المرأة تستطيع أن تؤدي أعمالاً تناسب خبرتها ومعارفها فــي المجال العسكري فيمكن ترقيتها، إذ لا يمكن أن تظل فــي رتبة جـــنـدي.

 

المصدر | الخليج الجديد + مــتـابـعــات

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر (الشورى الــســعــودي: المرأة يمكنها الاشتراك فــي العمليات العسكرية) من موقع الخليج الجديد

السابق العثور عــلـى سفير السنغال لدى الكاميرون متوفيا داخل منزله
التالى اعتزال أوزيل يثير جدلا حول العنصرية فــي ألمانيا وميركل تقول إنها تحترم قراره