أخبار عاجلة

مقدسيون يرفضون الوجبات الرمضانية الإماراتية: "#احنا_مش_جعانين"

مقدسيون يرفضون الوجبات الرمضانية الإماراتية: "#احنا_مش_جعانين"
مقدسيون يرفضون الوجبات الرمضانية الإماراتية: "#احنا_مش_جعانين"

الخميس 17 مايو 2018 11:05 صباحاً


- أطلق ناشطون مقدسيون وسماً غاضباً بعنوان "احنا مش جعانين"، أعلنوا فيه رفضهم وجبات الإفطار الرمضانية التي درجت دولة العربية المتحدة عــلـى تقديمها سنوياً خلال شهر رمضان، لرواد المسجد الأقصى مــن الصائمين.

وبرر الناشطون رفضهم قبول هذه الوجبات لمواقف بعض الدول الخليجية، ومنها الإمارات والبحرين والسعودية، مــن القضية الفلسطينية، وتواطئها فــي التطبيع مـــع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهو مـــا بدا واضحاً مــن خلال مشاركة فرق بحرينية وإماراتية فــي ماراثون دولي نظمته بلدية الاحتلال فــي فــي الذكرى السبعين للنكبة.

وقــال صبحي الكركي: "رحلوا عنا لا بدنا إياهم ولا بدنا مساعداتهم.. اللي بفرط فــي القدس والاقصى بنظرنا خاين وما ببيض صفحته وجبة طعام لا برمضان ولا بغير رمضان".

إحدى الناشطات المقدسيات وهي نسرين الصوص أكدت، لـ"الـــعــربـي الجديد"، أن تآمر "بعض الدول، ومن بينها الدول الثلاث التي تتصدر التطبيع مـــع دولة الاحتلال، وضعها فــي مصاف أعداء شعبنا. وعلى هذا الأساس، سنتعامل معها ولن نقبل أي مساعدة مــن هذه الدول التي وجهت طعنات غادرة للقدس والأقصى، ولشعبنا فــي ، خـــاصـــة النظام المصري".

وقــال مسؤول فــي الأوقاف الإسلامية فــي القدس، فضّل عدم ذكر اسمه، لـ"الـــعــربـي الجديد"، إنّ إدارة الأوقاف لم تتسلم أي طلبات إماراتية أو غيرها لتقديم وجبات إفطار رمضانية كانت جرت العادة أن تقدم خلال الأعوام الماضية، مشيرًا إلــى أن "العام الماضي لم تقدم مثل هذه الوجبات بعد منعها مــن قبل الاحتلال، بادعاء أن "" تقف وراء تمويلها".

ويرى مسؤولون مقدسيون، ومنهم مــــديـر مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، زياد الحموري، أن المقدسيين فــي طليعة مــن يقدم المساعدة لأبناء شعبهم، سواء فــي غزة أو غيرها مــن المناطق المنكوبة بالاحتلال. وقــال "لا يمكن لأية قوة فــي الـــعــالــم أن تشتري ذمم المقدسيين، سواء أكان ذلـك بالأموال أم بوجبات الطعام، وقد أثبتت تجربة الصمود فــي معركة البوابات المقدسية معدن المقدسيين وتكاتفهم، مسلمين ومسيحيين".







"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مقدسيون يرفضون الوجبات الرمضانية الإماراتية: "#احنا_مش_جعانين") من موقع (العربي الجديد)"

السابق الـــرئـيـس الفلسطيني يغادر المستشفى ظهر اليوم
التالى شاه مراي… أحد ركائز مــكـتـب فرانس برس فــي كابول وشاهد عــلـى حقبة مــن الاضطرابات